الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

بالفيديو أبو دياب لـ"سند": مسيرة الأعلام فشلت في الوصول لـ"باب العامود"

حجم الخط
عضو لجنة
القدس -وكالة سند للأنباء

قال عضو لجنة "الدفاع عن سلوان" الناشط فخري أبو دياب، إن المستوطنين بقيادة المتطرف "بن غفير"، لم يتمكنوا من الوصول لمكان مسيرة الأعلام عند "باب العامود" وأحياء البلدة القديمة، بعد أن منعتهم شرطة الاحتلال خوفاً عليهم.

وأكد أبو دياب لـ "وكالة سند للأنباء"، أن "معنويات المقدسيين عالية، خاصة بعد الانتصارات التي حققوها داخل المسجد الأقصى بمنع فرض وقائع تهويدية عليه، وقد نجحوا في إيصال رسالة للاحتلال أنه لن يستطيع كسر شوكة ومعنويات أهالي القدس".

وأشار إلى أن المعركة الآن بين المتطرف "بن غفير" وبين الحكومة الإسرائيلية، الذي يسعى لإحراج الحكومة وكسب أصوات لأي انتخابات إسرائيلية قادمة.

وتابع أبو دياب "أهل القدس اليوم برهنوا أنهم هم الذين يمتلكون السيطرة والسيادة، ولن يستطيع الاحتلال فرض أي وقائع تهويدية لا على المسجد الأقصى ولا أي زاوية في القدس".

وتجمع مئات المستوطنين مساء اليوم الأربعاء، في ميدان "سيفرا" في القدس، للمشاركة في مسيرة الأعلام الإسرائيلية.

وقالت صحيفة "يديعوت" الإسرائيلية، إنه "تجمع حوالي 200 متظاهر في ميدان "سيفرا" للمشاركة في مسيرة الأعلام.

وذكرت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، أن عضو الكنيست ايتمار بن غفير وصل للمسيرة وألقى كلمة لوسائل الإعلام، في حين اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي اعتدت على الشبان بالضرب والدفع، بعد محاولتها تأمين خروج المستوطنين من داخل البلدة القديمة باتجاه "باب الخليل".

وقالت القناة 14 الإسرائيلية، إن عضو الكنيست إيتمار بن غفير قرر فتح مكتب له في البلدة القديمة بالقدس.

و قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، مساء اليوم الأربعاء، منع عضو الكنيست إيتمار بن غفير من الوصول إلى باب العمود في القدس.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية أوفير جندلمان، نقلاً عن بينيت أنه سيتم منع وصول بن غفير إلى باب العامود بناء على توصية وزير الأمن الداخلي ورئيس الشاباك والمفوض العام للشرطة.

وأضاف "لا أنوي السماح لـ "سياسة صغيرة" بتعريض حياة البشر للخطر، لن أسمح لاستفزاز سياسي من قبل بن غفير بتعريض جنود الجيش وأفراد الشرطة لخطر وجعل مهمتهم الصعبة أصعب".