الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

في مهاتفته "هنية".. "وينسلند": نقلنا للاحتلال 3 رسائل مهمة

حجم الخط
رئيس حركة حماس إسماعيل هنية
واشنطن - وكالات

قال المنسق الخاص للأمم المتحدة في الشرق الأوسط، تور وينسلند، إنه نقل للاحتلال الإسرائيلي ثلاث رسائل مهمة تتعلق بالاعتداءات الجارية في مدينة القدس.

وأبلغ "وينسلند" رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية بهذه الرسائل، اليوم الجمعة، خلال مكالمة هاتفية بين الطرفين.

وقال "وينسلند" إنه نقل للاحتلال ثلاث رسائل مهمة هي: عدم السماح لغير المسلمين بالدخول للأقصى حتى نهاية رمضان، ووقف الاقتحامات وأعمال القتل في الضفة، ووقف التصعيد في غزة.

وتطرق منسق الأمم المتحدة الجهود التي يقوم بها مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، فيما يتعلق بالتصعيد الحالي في القدس والضفة وغزة.

وأشار إلى الاتصالات التي تمت مع الأردن في إطار بحث آلية الحفاظ على الوضع الراهن للأماكن التاريخية في القدس، وضمان عدم التصعيد في الأوضاع.

من جانبه أشاد رئيس "حماس" بالجهود المبذولة التي تعكس درجة الإدراك لخطورة الأوضاع الراهنة، محذراً في الوقت نفسه من استمرار مساعي الاحتلال لتحقيق التقسيم الزماني والمكاني في "الأقصى".

واستعرض "هنية" التطورات الجارية وخاصة دخول المئات من المستوطنين تحت حراسة أمنية شرطية، إلى جانب عمليات الاقتحام المتكررة للمسجد وإصابة عشرات المواطنين، وتكسير النوافذ والأبواب، وإطلاق قنابل الغاز، فضلا عن منع الآلاف من المصلين الوصول للأقصى اليوم.

وشدد على ضرورة وقف كل هذه الممارسات فوراً معبراً أنه "لا أحد يمكنه التحكم بالأحداث إذا استمر الوضع في غزة والأقصى بهذه الطريقة".

 وحذر رئيس الحركة من أن استمرار التصعيد والقصف في غزة قد يؤدي لمآلات خطيرة.