الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خلال مهاتفته "الشاعر".. "هنية": محاولة الاغتيال محطة خطيرة تخدم الاحتلال

حجم الخط
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن جريمة محاولة اغتيال نائب رئيس الوزراء الأسبق ناصر الدين الشاعر، التي تشكل محطة خطيرة خارجة عن الأخلاق الوطنية، ولا تخدم سوى الاحتلال وأعوانه.

جاء ذلك خلال مهاتفة "هنية" للقيادي "الشاعر"، معبرًا عن كامل التضامن معه والوقوف إلى جانبه.

ودعا "هنية" السلطة الفلسطينية إلى سرعة الكشف عن المتورطين في هذه القضية ومحاكمتهم، مشددًا على أن الكل الفلسطيني في حالة هائلة من الغضب إزاء هذه الجريمة النكراء.

وحذر من خطورة هذا السلوك الإجرامي الذي مسّ قامة وطنية كبيرة، مؤكداً أن هذا الأسلوب لا يسكت الأصوات الحرة، ويؤدي إلى نتائج صعبة على الواقع الفلسطيني الداخلي.

وفي السياق نفسه، استمع "هنية" إلى شرح تفصيلي من الصحفي نواف العامر، لمجريات الجريمة الغادرة وتفاصيل ما حدث، حيث كان شاهدَ عيان على الجريمة.

وأصيب نائب رئيس الوزراء الأسبق ناصر الدين الشاعر بجروح، إثر إطلاق مسلحين النار عليه في كفر قليل بنابلس، مساء اليوم الجمعة.

ولاقت هذه الجريمة استهجاناً فلسطينياً وفصائلياً واسعاً، وسط دعوات لإلقاء القبض على مرتكبي الجريمة، ومحاسبتهم وفقاً لما يقتضيه القانون.

ويعد "الشاعر" أحد الشخصيات الأكاديمية البارزة في المجتمع الفلسطيني ويعمل محاضرا في جامعة النجاح الوطنية بنابلس.

وتولى الشاعر منصب نائب رئيس الوزراء في حكومة اسماعيل هنيّة رئيس المكتب السياسيّ لحماس المشكّلة عقب فوز الحركة في الانتخابات التشريعيّة في 2006.