الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"أنبوبة الأكسجين تلازمه بشكل دائم"

هيئة الأسرى: الحالة الصحة لـ "أبو حميد" آخذة بالتدهور

حجم الخط
فعالية تضامنية مع الأسير ناصر أبو حميد.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، أن الحالة الصحية للأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد "آخذة بالتدهور بشكل سريع، وباتت تمر بمرحلة حرجة وخطيرة".

وقال محمد أبو حميد؛ شقيق الأسير، لمحامي الهيئة كريم عجوة، والذي تمكن من زيارته داخل سجن "عيادة الرملة" حيث يرافق شقيقه، "هناك انتشار واسع للورم في منطقة الصدر وتحديدًا في الرئة. وضع ناصر صعب للغاية".

وأضاف: "شقيقي لا يزال يعاني من آلام شديدة بجميع أنحاء جسده ولا يستطيع المشي إلا بواسطة كرسي متحرك، وتلازمه أسطوانة الأكسجين بشكل دائم لمساعدته على التنفس، وحركة أطرافه باتت ضعيفة جدًا".

وأردف: "مؤخرًا قام أطباء الاحتلال بزيادة جرعة الأدوية التي تُعطى لـناصر، لأنه جسده أصبح في الفترة الأخيرة لا يستجيب لكمية الأدوية المقدمة له سابقًا".

ولفت "محمد أبو حميد" النظر إلى أن "هناك مماطلة حقيقية من قبل إدارة سجون الاحتلال بإجراء الفحوصات اللازمة لشقيقه ناصر ومتابعة جلسات العلاج الكيميائي".

وبيّن: "شقيقي ناصر ينتظر منذ فترة طويلة تحويله لإجراء صورة للمخ MRI، وحالته الصحية لا تحتمل التأجيل والتأخير بإجراء الفحوصات وتلقي العلاج اللازم".

ويعتقل الاحتلال الأسير ناصر أبو حميد (49 عامًا)، من مخيم الأمعري للاجئين جنوب غربي رام الله، منذ عام 2002، وهو محكوم بالسجن 7 مؤبدات و50 عامًا.

ويواجه 5 أشقاء من عائلة أبو حميد الحكم مدى الحياة في سجون الاحتلال، وكان قد تعرض منزلهم للهدم عدة مرات على يد قوات الاحتلال كان آخرها خلال عام 2019.

وحُرمت والدة "أبو حميد" من زيارة أبنائها في سجون الاحتلال لعدة سنوات، وفقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم.