الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خلال مسيرة حاشدة في اليمن..

"هنية": أحداث القدس رسخت معادلة الشعب والمقاومة والهوية

حجم الخط
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية
صنعاء- وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، إن الأحداث التي شهدتها القدس قُبيل وبرمضان رسّخت معادلة الشعب والمقاومة والهوية، موضحًا أنها معادلة محورية واجه الفلسطينيون من خلالها الاحتلال، وأخذوا فيها القرار، متجاوزينَ الجغرافيا التي جزأها الاحتلال.

وبيّن "هنية" في كلمة له خلال مسيرة حاشدة في اليمن بمناسبة يوم القدس العالمي، أن قرار الشعب الفلسطيني هو أن المقاومة هي الخيار والطريق الأقصر لتحرير فلسطين، وأن الهوية هي المقدسات بقلب القدس و"الأقصى".

وأكد أن هذه المعادلة المتحركة على أرض فلسطين مرتبطة بعمقها الاستراتيجي، التي تمثلها شعوب الأمتين العربية والإسلامية، لافتًا إلى أن فلسطين والقدس ليست للفلسطينيين وحدهم، بل لكل الأمة وأحرار العالم الذين يرفضون هذا العدوان الإسرائيلي.

وقال "هنية": "أبلغنا جميع من اتصل بنا خلال الفترة الماضية أن المسجد الأقصى خطٌ أحمر، وأن القدس دونها الرقاب"، مشددًا على أن الصراع يمكن أن يتحول من صراع ثنائي بين الشعب الفلسطيني، إلى صراع إقليمي وأوسع من ذلك.

وشدد على أن أي محاولة لضرب ركائز وجدان الأمة وارتباطها في الأقصى المبارك لن يُسمح بها على الإطلاق.

وأشار "هنية" إلى أن الأحداث الجارية، وهذا العنفوان والتحدي والرباط والمقاومة على أرض فلسطين في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس هي امتداد لمعركة سيف القدس، السيف الذي أشهرته غزة برمضان الماضي دفاعًا عن القدس.

وتُحيي الجماهير الفلسطينية والعربية والإسلامية، يوم القدس العالمي، كلّ عام في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، لاستحضار مكانة القدس في قلوب الأمَّة، والتذكير بالواجب تجاهها بكل الوسائل، وفي جميع المحافل السياسية والدبلوماسية والإعلامية والشعبية.