الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خلال احتفال بمناسبة يوم القدس العالمي..

"نصر الله": الفلسطينيون اليوم أشد يقيناً بالتحرير

حجم الخط
الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله
بيروت- وكالة سند للأنباء

أكد الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله، اليوم الجمعة، أنّ الشعب الفلسطيني اليوم أكثر أملاً وأشدّ يقيناً بالتحرير الآتي.

وفي كلمة له خلال احتفالٍ بمناسبة يوم القدس العالمي، قال "نصر الله" إن هذه مناسبة للإضاءة على الصبر الفلسطيني والمقدسي، والاستعداد العالي للتضحية والصمود الأسطوري، والعمليات المذهلة التي ينفذها الفلسطينيون.

وشدد "نصر الله" على أن تضحيات الشعب الفلسطيني يجب أن يُخاطب بها الضمير الإنساني، وضمير كل مسلم، وكل حر في هذا العالم.

وأشار إلى أنّ أميركا والغرب ومن تعامل معهم، عملوا من أجل ترسيخ الاحتلال وتحويله لمفتاح بهذه المنطقة، لكنهم لم ينجوا بذلك، مضيفاً أنّ هؤلاء راهنوا على الوقت لينسى الفلسطينيون والعرب قضية فلسطين، "لكننا اليوم نؤكد أنّ مسار النسيان سقط".

ونبه على أنّ مسألة فلسطين هي جزء من الدين والإيمان والكرامة، مضيفاً أن هذه الأمة لا يمكن أن تتخلى عن إيمانها وعقيدتها ولا عن كرامتها.

وأكد "حزب الله" أنّ الخط الجهادي العسكري أثبت أنّ إسرائيل تُقهر، وليست قدراً، وليست هي المتفوق بالمطلق، مشيراً إلى إلحاق الهزيمة بها الواحدة وراء الأخرى.

وتُحيي الجماهير الفلسطينية والعربية والإسلامية، يوم القدس العالمي، كلّ عام في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، لاستحضار مكانة القدس في قلوب الأمَّة، والتذكير بالواجب تجاهها بكل الوسائل، وفي جميع المحافل السياسية والدبلوماسية والإعلامية والشعبية.