الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

في اتصال مع "غوتيريش".. "الصفدي": على إسرائيل إزالة القيود عن القدس

حجم الخط
الصفدي وغوتيريش
عمَّان - وكالات

قالت وزارة الخارجية الأردنية إن على إسرائيل احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القُدسيّ الشريف وإزالة القيود المفروضة على المصلين وإدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية؛ لإنهاء التوتر واستعادة التهدئة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه وزير الخارجية أيمن الصفدي، من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، بحثاً للجهود المبذولة لإنهاء التوتر واستعادة الهدوء في المسجد الأقصى المُبارك.

وشدد "الصفدي" على ضرورة العمل الفوري والفاعل لإيجاد أفقٍ سياسيٍ حقيقي يعيد الأمل والثقة بجدوى العملية السلمية، ويحقق تقدمًا نحو تحقيق السلام العادل على أساس حلّ الدولتين.

من جانبه، أكد الأمين العام للأمم المتحدة ضرورة تكثيف الجهود وتكاتفها للحفاظ على التهدئة، خصوصًا في هذه الأيام المباركة، وضرورة احترام الوضع التاريخي، ووقف الأعمال الاستفزازية.

وأطلع "غوتيريش" "الصفدي" على الجهود والاتصالات التي يقوم بها من أجل وقف التصعيد، واستعادة التهدئة الشاملة.

يحيي العالم العربي والإسلامي كل عام "يوم القدس العالمي"، الذي يوافق الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، إذ يتزامن هذا العام مع احتفالات إسرائيلية مبكرة؛ لاستحضار مكانة القدس في قلوب الأمَّة، والتذكير بالواجب تجاهها بكل الوسائل، وفي جميع المحافل السياسية والدبلوماسية والإعلامية والشعبية.