الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

قطر تدين استباحة واقتحام المستوطنين لـ "الأقصى"

حجم الخط
اقتحام الأقصى
الدوحة- وكالة سند للأنباء

أدانت قطر استباحة المستوطنين باحات المسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، واقتحامهم المصلى القبلي والاعتداء على المصلين والنساء في المسجد.

وحذرت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها، اليوم الخميس، من المحاولات الإسرائيلية الممنهجة لتغيير الوضع الديني والتاريخي لـ "الأقصى"، محملةً الاحتلال وحده مسؤولية "دائرة العنف" التي ستنتج عن الاقتحام المتكرر للمسجد.

وشددت على أن استمرار الاقتحامات لـ "الأقصى" تمثل استخفافا واستفزازا بمشاعر ملايين المسلمين حول العالم، مطالبةً المجتمع الدولي بالتحرك العاجل؛ لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

واقتحمت مجموعات من المستوطنين اليوم الخميس، المسجد الأقصى على فترتين، صباحية ومسائية، ما أسفر عن اندلاع مواجهات وإصابات بالاختناق ورصاص الاحتلال، واعتقال 50 فلسطينيا بشكل جماعي أثناء تواجدهم في "الأقصى".

وخلال شهر رمضان، شهدت باحات الأقصى مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، عقب تهديدات منظمات "الهيكل" المزعوم باقتحام "الأقصى" في عيد "الفصح اليهودي"، وإدخال "القرابين" وذبحها في الساحات

والثلاثاء الماضي، دعت جماعات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى، اليوم الخميس، تزامنًا مع ذكرى تأسيس الاحتلال الإسرائيلي في 5 مايو/ أيار من كل عام، على أنقاض فلسطين التاريخية.

وفي وقت سابق، انطلقت دعوات فلسطينية لأهالي الداخل المحتل، بضرورة الحشد والزحف نحو المسجد الأقصى المبارك؛ لحمايته من التهويد ومخططات الجماعات الاستيطانية الاحتفال بداخله.