الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الغرفة المشتركة" تعلن رفع حالة التأهب والجهوزية

حجم الخط
الغرفة المشتركة
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت قيادة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة، عن رفع حالة التأهب والجهوزية لكافة الأجنحة والتشكيلات العسكرية، وذلك تزامناً مع إعلان جيش الاحتلال عن انطلاق مناورة شهر الحرب التي أسماها "عربات النار".

وأكدت الغرفة المشتركة في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، أنها في حالة انعقادٍ دائم لرصد ومتابعة سلوك العدو؛ تحسباً لقيامه بارتكاب أية حماقةٍ ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضافت "نطمئنكم يا أهلنا ويا أبناء شعبنا أن مقاومتكم ستبقى الدرع الحامي لكم ولقضيتكم العادلة".

وبدأ جيش الاحتلال، هذا الأسبوع، مناورة عسكرية واسعة النطاق تستمر أربعة أسابيع، حاملةً اسم "عربات النار".

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن المناورة تشارك فيها قوات نظامية واحتياط من كافة القيادات، الأذرع والهيئات ووحدات الجيش.

وأشار إلى أن هذه المناورة تهدف إلى زيادة جاهزية جيش الاحتلال، وتحسين القدرة العسكرية والجاهزية للحرب مع التركيز على استخدام العمليات بوتيرة عالية.

وتشمل المناورة عدة مستويات، إضافة إلى دمج قدرات متعددة الأذرع والأبعاد في القتال البري، الجوي، البحري، والبعد "السيبراني".

‏ويحاكي التمرين سيناريوهات مختلفة التحديات التي قد تشهدها ساحات القتال، إلى جانب الانتقال من الحياة اليومية إلى الطوارئ في المجالين العسكري والمدني.

‏وأوضح المتحدث باسم الجيش أنه خلال الشهر، ستكون هناك حركة نشطة غير اعتيادية لقوات الجيش والمركبات عسكرية ومدرعات وطائرات وسفن حربية.