الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

ردًا على اغتيال الشيخ "عدنان"

"الغرفة المشتركة" تعلن مسؤوليتها عن قصف مستوطنات غلاف غزة

حجم الخط
صواريخ غزة.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، مسؤوليتها عن قصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية، ردًا على جريمة اغتيال الشيخ خضر عدنان في سجون الاحتلال.

وقالت "الغرفة المشتركة" في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الثلاثاء، إنها "تعلن مسئوليتها عن دك ما يسمى بمغتصبات غلاف غزة برشقاتٍ صاروخية، كردٍ أولي على جريمة اغتيال الشيخ خضر عدنان".

وأكدت أن جريمة الاغتيال ستفجر ردوداً من أبناء شعبنا، في كافة الساحات وأماكن الاشتباك كافة.

وحذرت الاحتلال الإسرائيلي من التمادي في عدوانه، وأن ارتكابه لأي جريمة أو حماقة لن يبقى دون رد، مشيرةً إلى أن المقاومة على أتم الجهوزية سيفًا ودرعًا للشعب الفلسطيني في كل مكان.

وشددت "الغرفة المشتركة" أن قضية الأسرى ستبقى على رأس أولويات قيادة المقاومة، مضيفةً: "سنبقى الأوفياء لدماء شهدائنا وتضحيات أسرانا".

واستشهد الأسير خضر عدنان من سكان بلدة عرابة في جنين فجر اليوم، بعد إضراب عن الطعام استمرّ 86 يومًا، رفضًا لاعتقاله وطلبًا لحريّته.

ويأتي الإعلان عن استشهاد خضر عدنان بعد يومين من رفض محكمة الاحتلال العسكرية في سجن عوفر الإفراج عنه رغم خطورة وضعه الصحي.

ويُعد الشهيد الأسير خضر عدنان من أبرز الأسرى الذين واجهوا الاعتقال، عبر النضال بأمعائه الخاوية حيث نفّذ 5 إضرابات عن الطعام سابقًا، وهذا الإضراب (الذي استُشهد فيه) هو السّادس الذي ينفّذه على مدار سنوات اعتقاله، هو أطول إضراب يخوضه.

يُذكر أن عدد الأسرى الذين استشهدوا في السجون ارتفع بارتقاء "عدنان" إلى 237 شهيدا منذ عام 1967، وفق نادي الأسير.