الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خلال تجمع انتخابي بجامعة بيرزيت..

"العاروري": القضية والمقدسات والمستقبل سيضيع بدون المقاومة

حجم الخط
صالح العاروري
بيرزيت - وكالة سند للأنباء

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" صالح العاروري، اليوم الأربعاء، إن القضية والمقدسات الفلسطينية ومستقبل الشعب الفلسطيني سيضيع بدون المقاومة واستمرارها على أرض فلسطين.

جاء ذلك في كلمة لـ "العاروري" خلال تجمع انتخابي للكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة "حماس" في جامعة بيرزيت: "نحن شعب يرزح تحت الاحتلال ويراد لنا أن نفنى من الوجود، ومهمتنا كفلسطينيين أن نقاوم ونقاتل حتى ونحن على مقاعد الدراسة، ولن نسمع لمن يقول لا تخلطوا العمل المقاوم بالدراسة".

وشدد أن كل العمليات الأخيرة التي نفذها المقاومون الأبطال كانت باسم الدفاع عن المسجد الأقصى، مُكملًا، "بدون المقاومة ستضيع قضيتنا وتضيع مقدساتنا، ولن يكون لنا ولا لأهلنا مستقبل".

وعبر "العاروري" عن ثقته باقتراب "معركة قادمة سيكتب فيها نصر أعظم تجليا من كل ما سبق، وسيشهد هذا العدو هزيمة حقيقية وانكسار يحسم مستقبله"، وفق قوله.

وأشار في حديثه إلى الطلبة قائلًا: "أنتم الآن في عنفوان الشباب، ولديكم القدرة والقوة والذكاء والحضور والصبر والتحمل لتنطلقوا بالعمل المقاوم من على مقاعد الدراسة".

ونوه إلى أن الشباب من أبناء الجامعات وغيرها هم الذين يدافعون اليوم عن المسجد الأقصى ويتصدون للاحتلال ويقاومونه في كافة الميادين، مؤكدًا أنه "لو لم يدافع شبابنا وشاباتنا عن المسجد الأقصى لتم تهويده منذ زمن".

وأكمل "بمقاومتنا وصمودنا أفشلنا وسنفشل مخططات الاحتلال، داعيا الشباب ليكون لهم ورد رباط ودفاع عن الأقصى، ولا يسمعوا لكل المثبطين الذين يدعون أن الرباط في المسجد لن يحميه".

ورأى "العاروري" أن "الكتلة الإسلامية تمثل رأس الحربة للمقاومة في كل مكان، من خلال دورها التوعوي والتحريضي داخل الجامعة، ومن خلال مشاركة أبنائها في القرى والمدن والمخيمات في أعمال المقاومة كافة".

ووجه القيادي في "حماس" التحية لجامعة بيرزيت بكل مكوناتها، وقال إنها "حافظت على السقف الديمقراطي فيها بتكاتف الجميع"، داعيًا إدارة الجامعة للمحافظة على سقف الحرية المرتفع فيها؛ "لأن ذلك يمثل خدمة لفلسطين الواقعة تحت الاحتلال".