الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الحية": المساس بقيادة المقاومة بمثابة إعلان حرب

حجم الخط
خليل الحية عضو المكتب السيااسي لحماس
غزة- وكالة سند للأنباء

أكد رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة "حماس"، خليل الحية إن المساس بقادة المقاومة، والتلويح بسياسة الاغتيالات، بمثابة إعلان حرب، مبينًا أن الشعب الفلسطيني سيواجهون هذا الإعلان بكل قوة وبسالة.

وبيَّن "الحية" مساء اليوم الأربعاء، بمقابلة تلفزيونية، تابعتها "وكالة سند للأنباء"، أن تهديدات الاحتلال باغتيال قادة المقاومة تدل على "جبنه الداخلي، وهشاشة واقعه"، مؤكدًا أن المقاومة لا تخشى التهديدات، وتزيدها إصرارا على مقاومته.

ومؤخرا،صدرت تهديدات إسرائيلية باستهداف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري، ونائبه في الضفة زاهر جبارين. إضافة لتصريحات سابقة بتهديد رئيس "حماس" في غزة يحيى السنوار.

ولم تُعلق  حكومة الاحتلال "رسميًا" على دعوات عمليات الاغتيال، لكنّها نفذت العشرات من عمليات الاغتيال بحق قادة فلسطينيين من مختلف الفصائل خلال السنوات الماضية، وصلت ذروتها في عامي 2003 و2004.

وأشار "الحية" إلى أن الشعب الفلسطيني حسم موقفه بأنه مع المقاومة، مبيناً أنه لن يتحقق هدفنا إلا بالوحدة الميدانية من كل الفلسطينيين في الضفة والقدس وغزة والخارج ضد الاحتلال، بقيادة واضحة مؤمنة بخيار مقاومته.

وشدد على أن السيادة على المسجد الأقصى هي للفلسطينيين والعرب والمسلمين، ولا سيادة لغيرهم على "الأقصى"، وسيثبت التاريخ لمن تكون السيادة.

وكشف أن هناك توجها عاما عند السياسيين والنخب والفصائل الفلسطينية بتشكيل قيادة وطنية مؤمنة بالمقاومة، تجمع كل أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، تقود الفلسطينيين لمواجهة الاحتلال.

وفي حديثه عن الاستيطان، نوه "الحية" بأن الاحتلال في كل يوم يعلن عن بناء مئات الآلاف من المستوطنات الإسرائيلية، ويخرج أبناء هذه الأرض منها، مخالفا بذلك القرارات الدولية.

وفي 6 مايو/ أيار الجاري، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية مصادقة ما يسمى "المجلس الأعلى للتخطيط والبناء التابع للإدارة المدنية الإسرائيلية"، على بناء قرابة 4 آلاف وحدة استيطانية الأسبوع الجاري.

وسينعقد المجلس يوم الخميس، وسيكون على جدول أعماله مناقشة 25 خطة بناء مختلفة، تشمل الكتل الاستيطانية، ومستوطنات معزولة نسبيًا، وسيكون أكثر المخططات للمستوطنات الخاصة بالمتطرفين اليهود.

وأشار "الحية" إلى أن الاحتلال يظن بكل محاولاته بالتخويف والإرهاب والقتل والتطبيع، والامتداد خارج حدود فلسطين أن يثبت واقعه ويلتهم الأرض بالاستيطان.

وأوضح أن الاحتلال لا يعترف بحقوق الشعب الفلسطيني، ويحاول أن يرسخ أقدامه على الأرض الفلسطينية، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني يعمل بالقدر نفسه لاجتثاثه منها.