الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"الهباش": دعوات هدم قبة الصخرة بمثابة إعلان حرب

حجم الخط
قبة الصخرة
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال قاضي قضاة فلسطين، محمود الهباش، إن دعوات المستوطنين لهدم مصلى قبة الصخرة، واقتحامه نهاية الشهر الجاري، بمثابة إعلان حرب على العالم الإسلامي، وانتهاك سافر للقانون الدولي، وسيقود لإشعال المنطقة.

ووصف "الهباش" في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، تابعته "وكالة سند للأنباء هذه الدعوات بـ "المخططات الشيطانية" المعدة سلفا للمساس بـ "الأقصى" في ظل صمت المجتمع الدولي عن جرائم الاحتلال، والتخاذل العربي والإسلامي.

وحذر "الهباش" من أن هذه الدعوات المتطرفة ستقود إلى حرب دينية ضروس لا تبقي ولا تذر وسوف تحرق نيرانها الجميع، داعيًا المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى الدفاع على المسجد الأقصى المبارك والوقوف مع الفلسطينيين.

وأضاف أن هذه الدعوات هي اعتداء سافر ووقح على الحرم القدسي الشريف، وإهانة لعقيدة المسلمين، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني سيستمر في الدفاع عن الأقصى والقدس مهما كانت التضحيات ولن يتراجع عن ذلك مهما كلف الثمن.

وطالب "الهباش" المجتمع الدولي بلجم الاحتلال ومستوطنيه، محملا أمريكا بالذات المسؤولية عن استمرار الاحتلال، حيث تنوي قريبا رفع اسم منظمة "كهانا" من قوائم الإرهاب، وهي المنظمة ذاتها التي تدعو لهدم قبة الصخرة.

وأمس الثلاثاء، دعا زعيم منظمة "لاهافا" المتطرفة بنتسي غوفشتاين، لهدم قبة الصخرة المشرفة بالجرافات، في خطوة يعتبرها مختصون "حربًا دينية" صريحة.

وكان "غوفشتاين" قد أرفق في دعوته للمشاركة بـ "مسيرة الأعلام" التي نشرها في قناته على تطبيق "تلغرام"، صورة قبة الصخرة تُجاورها جرافة، متوعدًا بهدمها.

ويحتفل المستوطنون بيوم القدس في 28 مايو العبري، ويتوافق هذا العام بتاريخ 29-5-2022 بالتقويم الميلادي.