الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"قد يكون لها ارتدادات محلية ودولية"

"ناصيف": دعوات هدم قبة الصخرة خطيرة

حجم الخط
القيادي في حماس رأفت ناصيف.jpeg
طولكرم - وكالة سند للأنباء

دعا القيادي في حركة "حماس"، رأفت ناصيف، إلى مواجهة الدعوات الاستيطانية بهدم قبة الصخرة وقرار تنظيم "مسيرة الأعلام" في 29 أيار الجاري، بمزيد من الرباط في المسجد الأقصى المبارك وإعماره والحشد فيه.

وأكد "ناصيف"، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن الشعب الذي حافظ على المقدسات ورسم لوحة بطولية كبيرة في الأيام الماضية دفاعًا عن مقدساته وأرضه كفيل بأن يفشل كل مخططات الاحتلال.

ووصف دعوات هدم قبة الصخرة بـ "الخطيرة"، مؤكدًا: "قد يكون لها انعكاسات وارتدادات في كل الساحة المحلية والدولية".

وشدد على أن حركة "حماس" تأخذ هذه الدعوات بجدية وتنذر بخطورتها وخطورة ما ينبني عليها.

ورأى القيادي في "حماس"، أن الاحتلال يتمادى في هذه الفترة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته ويكرر محاولته، في سعي منه لفرض أمر واقع جديد خاصة في المسجد الأقصى، كما سبق وفرض هذا الأمر الواقع في المسجد الإبراهيمي.

ودعت منظمة "لاهافا" المتطرفة المستوطنين، للمشاركة في مسيرة "الأعلام" السنوية المقررة نهاية شهر أيار/ مايو الجاري، داخل البلدة القديمة في القدس، وهدم قبة الصخرة المشرفة داخل المسجد الأقصى المبارك.

وقررت سلطات الاحتلال، أمس، السماح بإقامة "مسيرة الأعلام" في 29 مايو الجاري مرورًا بالحي الإسلامي وباب العامود في مدينة القدس.

وأول من أمس (الثلاثاء)، دعا زعيم منظمة "لاهافا" المتطرفة بنتسي غوفشتاين، لهدم قبة الصخرة المشرفة بالجرافات، في خطوة يعتبرها مختصون "حربًا دينية" صريحة.

وكان "غوفشتاين" قد أرفق في دعوته للمشاركة بـ "مسيرة الأعلام" التي نشرها في قناته على تطبيق "تلغرام"، صورة قبة الصخرة تُجاورها جرافة، متوعدًا بهدمها.

ويحتفل المستوطنون بيوم القدس في 28 مايو العبري، ويتوافق هذا العام بتاريخ 29-5-2022 بالتقويم الميلادي.