الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فصائل فلسطينية: تصعيد جرائم الاحتلال سيواجه بالمقاومة والاشتباك

حجم الخط
فصائل فلسطينية
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت فصائل فلسطينية، اليوم الجمعة، إن اقتحام الاحتلال الإسرائيلي وتصعيد جرائمه في مخيم جنين سيُواجه بالمقاومة والاشتباك.

ولفتت الفصائل في تصريحات صحفية منفصلة، حصلت "وكالة سند للأنباء" على نسخة منها، إلى أن المقاومة هي الخيار الوحيد لتصدى الشعب الفلسطيني لاقتحامات الاحتلال لمخيم جنين.

"المقاومة السبيل الوحيد"

أورد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عزت الرشق، أن ما يحدث في ‫مخيم جنين يؤكد أن المقاومة هي السبيل الوحيد القادر على لجم الاحتلال والتصدي لعدوانه.

‏وأكد "الرشق"، أن العدوان الإسرائيلي لن يؤثر على صمود مخيم جنين، مُشيرًا إلى أن "الحملة الإسرائيلية ضد المخيم ستبوء بالفشل".

"جريمة كبرى"

إلى ذلك، أردف المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق عز الدين، أن العدوان الإسرائيلي في مخيم جنين، هو جريمة كبرى "لن تغتفر".

وأشار "عز الدين" إلى أن "قصف المنازل بالصواريخ من الاحتلال جريمة حرب، يجب محاسبته عليها".

"تصعيد الاشتباك"

بدورها، اعتبرت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، أنّ الرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين لا سيما في جنين ومُخيّمها، سيكون بتصعيد المواجهة والاشتباك مع الاحتلال.

واعتبرت "الشعبية" أنّ حالة الاشتباك المستمرة التي يخوضها مُخيم جنين لصد عدوان الاحتلال، تجربة غنيّة تستحق التعميم على كافة المدن والمخيمات في الضفة.

"مواجهة الاحتلال"

وشددت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن تصدي الشعب الفلسطيني ومقاومته لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين، يؤكد احتضان الفلسطينيين للمقاومة، وأنها هي الخيار الوحيد لمواجهة الاحتلال.

من جانبها، وصفت لجان المقاومة في فلسطين، جرائم الاحتلال في جنين بـ "الإفلاس والعجز"، التي يعيشها الاحتلال الإسرائيلي وقادته.

ومنذ صباح اليوم، أصيب 13 فلسطينيًّا، إحداهما وصفت بـ "الخطيرة"، نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على جنين منذ الصباح، حيث تمركزت الإصابات في المنطقة العلوية من الجسم.