الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث فصائل فلسطينية تنعى شهيدي جنين: متمسكون بالمقاومة

حجم الخط
علم فلسطين
رام الله - وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية اليوم الثلاثاء، شابين فلسطينيين استُشهدا فجرًا خلال اشتباكٍ مسلح مع قوة إسرائيلية خاصة شمال الضفة الغربية.

جاء ذلك في بيانات منفصلة صدرت عن الفصائل ووصلت "وكالة سند للأنباء"، عقب الإعلان عن استشهاد الشابين عبد الله الحصري (22 سنة)، وشادي نجم (18 عامًا)، خلال تصديهما لاقتحام قوات إسرائيلية خاصة لمخيم جنين فجر اليوم.

"الجهاد الإسلامي"

نعت حركة "الجهاد الإسلامي" الشابين "الحصري" و"نجم" اللذين ارتقيا برصاص قوات الاحتلال فجر اليوم في مخيم جنين شمال الضفة الغربية.

ولفتت "الجهاد" في بيانها إلى تمسكها بـ "نهج المقاومة والجهاد في سبيل الله، حتى تحرير الأرض والمقدسات ودحر الاحتلال عن الأرض".

وتابعت، "ما تزال جنين ومخيمها الصامد الذي يشكل أنموذجًا فريدًا في الوحدة والتضحية والمقاومة التي تلقن الاحتلال دروساً يوما بعد يوم، من خلال عمليات المجاهدين في الضفة".

وأكملت أن "جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين، والتي كان اَخرها ما جرى الليلة في مخيم جنين، تثبت أن الاحتلال ماضٍ في إجرامه واستهدافه، لكل ما هو فلسطيني على هذه الأرض".

وأكدت "الجهاد الإسلامي" على أن هذه "الجرائم لن تمر مرور الكرام، وسيعلم الاحتلال أن يد المقاومة الفلسطينية، ستطاله في كل مكان وسيدفع ثمن جرائمه غاليًا".

"حماس"

وأشادت حركة "حماس" بـ "بطولات الشباب الثائر في جنين، الذين اشتبكوا مع الاحتلال رداً على عدوانه السافر"، محملةً الاحتلال تداعيات جرائمه وإرهابه المنظّم ضدّ أهالي الضفة الغربية.

وأكدت "حماس" أنَّ الاعتقال والاغتيال لن يزيد الشعب الفلسطيني إلاَّ "تمسكاً بالمقاومة الشاملة"، داعيةً الفلسطينيين إلى النفير العام وتحويل الثلاثاء إلى يوم غضب وفعاليات تضامن مع الأسرى في معركتهم ضد إدارة السجون.

كما طالبتهم بتحويل فعاليات اليوم إلى انتفاضة ومواجهة مع الاحتلال ومستوطنيه في عموم الضفة الغربية دفاعاً عن الأسرى والمقدسات.

"الجبهة الديمقراطية"

من جهتها حملّت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جريمة اغتيال "الحصري" و"نجم"، لافتًا إلى أن ذلك لن "يُرهب الشعب بل سيزيده إصراراً على مواصلة نضاله ومقاومته بشتى الأشكال حتى كنس الاحتلال عن الأرض".

وأكدت على ضرورة تصعيد المقاومة بكل أشكالها وخاصة في مناطق التماس والاشتباك مع قوات الاحتلال والمستوطنين.

وجاء في البيان: "نُطالب بالتعجيل بتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية وتوحيدها بمركز قيادي موحد وتأطيرها ببرنامج سياسي وتطوير أساليبها وأدواتها الكفاحية".

ودعت "الديمقراطية" المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتحمل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية بتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين من جرائم الفصل العنصري التي يمارسها جيش الاحتلال مدعوماً من قادته السياسيين والعسكريين.

"حركة المجاهدين"

أما حركة المجاهدين، فقد قالت إن "الدماء التي تسيل على ثرى فلسطين الطاهرة لا تذهب هدراً بل تزهر عزاً وانتصاراً، لأن الشهداء الأبطال هم أيقونة النصر والتحرير".

وبيّنت أن الرد "الفعل الاجرامي يستوجب إلغاء التعاون الأمني، وإشعال جذوة المقاومة في كافة أرضنا المحتلة حتى تحقيق الخلاص الشامل ودحر الاحتلال عن كامل ترابنا المقدس".

"لجان المقاومة" و"الأحرار"

بدورها شددت "لجان المقاومة" على أن "دماء الشهيدين الحصري ونجم لن تذهب هدرًا"، داعيًا الشعب الفلسطيني إلى تصعيد المقاومة بكافة أشكالها ضد الاحتلال.

أما حركة الأحرار، أوضحت أن جرائم الاحتلال المتصاعدة بحق الفلسطينيين في كل مكان "لن تكسر إرادته أو توقف ثورته" بل ستعزز من التفافه حول المقاومة والتمسك بها خيارًا استراتيجيًا لمواجهته.