الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث فصائل تنعى شهيدي جنين أدهم جبارين وجواد بواقنة

حجم الخط
الشهيدان أدهم جبارين وجواد بواقنة
جنين-وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية الشهيدين أدهم محمد باسم جبارين وجواد فريد حسين بواقنة، اللذين ارتقيا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اشتباكات مسلحة رافقت اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين، فجر اليوم الخميس، مؤكدةً أن جرائم الاحتلال لن تزيد الفلسطينيين إلا إصرارًا على المقاومة.

"حماس".. تُشيد بتصدي المقاومين للاحتلال

وأشادت حركة "حماس" بتصدي مجاهدي كتائب القسّام والمقاومين من مختلف الفصائل لعدوان الاحتلال على جنين ونابلس ومختلف مدن الضفة.

وأكدت "حماس" في بيانٍ نعت فيه الشهيدين أنّ "هذا العدوان سيزيد "إصرار الفلسطينيين على المقاومة والدفاع عن حقوقهم ومقدساتهم، ولن يرهب أبطالنا الذين تعاهدوا على فداء المسجد الأقصى المبارك بأرواحهم".

وتابعت: "ولينتظر الاحتلال ومستوطنيه ما يسوء وجوههم ويقضّ مضاجعم حتى زوالهم عن أرضنا ومقدساتنا".

"الشعبية"..دماء الشهداء لن تذهب هدار

من جانبها شددت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أنّ دماء الشهداء لن تذهب هدرًا، وستعُبّد طريق التحرير والعودة، مُشيرةً إلى أنّ هذه الجريمة الجديدة، تدعونا إلى مزيدٍ من التكاتف والوحدة.

ونبّهت على ضرورة الوحدة الميدانية في مواجهة مخططات الاحتلال ونزعاته الإجرامية والإرهابية، داعية لتوسيع دائرة الاشتباك، وامتداد المقاومة في كافة مدن ومخيمات والقرى المحتلة.

"الجبهة الديمقراطية": الاحتلال يُشعل ناراً سترتد عليه

من ناحيتها صرّحت الجبهة الديمقراطية، بأن جرائم الاحتلال والنار التي يشعلها، سترتد عليه، بفعل مقاومة الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن إنهاء الانقسام الداخلي ورسم استراتيجية كفاحية، هما الشرط الرئيسي للانتصار على الاحتلال.

وأردفت "الديمقراطية" أن المقاومة وتصاعدها ميدانيا وصولا إلى انتفاضة وعصيان في وجه الاحتلال، وحدها كفيلة بتغيير المعادلة وإجبار المجتمع الدولي على تجاوز حالة النفاق والمعايير المزدوجة في التعامل مع القضية الفلسطينية.

"لجان المقاومة" تدعو المقاومة للثأر لدماء الشهداء

بدورها طالبت لجان المقاومة الشعبية المقاومين بالثأر لدماء الشهداء، مطالبة بتصعيد المقاومة في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت أن دماء الشهداء ستزيد من اشتعال وتوهج الانتفاضة والمقاومة، مشددة أن الاحتلال يرتكب الجرائم بحق الفلسطينيين لترميم منظومته الأمنية.

"المجاهدين": ملاحقة المقاومين لن تكسر إرادتهم

إلى ذلك قالت حركة المجاهدين، إن ملاحقة المقاومين في الضفة واعتقالهم، لن يفلح في كسر إرادتهم أو ثنيهم عن التمسك بنهج الجهاد والمقاومة.

ودعت المجاهدين مجموعات المقاومة في الضفة، لتصعيد عملياتها، وإشعال الأرض الفلسطينية المحتلة لهيباً تحت أقدام المحتل.

"الجبهة العربية" تحمل الاحتلال مسؤولية جرائمه

وحملت الجبهة العربية الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن حكومة الاحتلال تواصل حمام الدم من خلال استخفافها بحياة الفلسطينيين.

وأضافت أن جرائم الاحتلال المستمرة، لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني، ولن تثنيه عن مواصلة نضاله المشروع في مقــاومة الاحـتلال.

وكان جيش الاحتلال قد اقتحم فجرًا مدينة جنين ومخيمها بتعزيزات عسكرية، لاعتقال فلسطينيين، اندلع على إثره اشتباكات مسلحة أسفرت عن استشهاد فلسطينيين (أحدهما من قادة كتيبة جنين) وإصابة آخرين، بالإضافة لإصابة جنديين إسرائيليين.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، وكتيبة جنين - سرايا القدس في بلاغين عسكريين منفصلين، أن مقاتليهم تصدوا لاقتحام قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات المتفجرة لدى اقتحامها المخيم.

وبعيد ذلك، ذكرت منظمة إنقاذ بلا حدود الإسرائيلية، أن جنديين من جيش الاحتلال أصيبا بجروح "طفيفة" بعد استهداف مركبة عسكرية بعبوة ناسفة من مقاومين فلسطينيين بالمخيم.

وبارتقاء "جبارين" و"بواقنة"، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري إلى 17، بينهم 4 أطفال، ونالت جنين النصيب الأكبر بواقع 9 شهداء.