الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"فصائل" تنعى شهيدي "سلواد" و"حوسان" وتؤكد استمرار المقاومة

حجم الخط
علم فلسطين
غزة- وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية شهداء فلسطين الذين ارتقوا مؤخراً نتيجة إعدامات الاحتلال بالضفة، وآخرها استشهاد الفتى قصي حمامرة من "حوسان" ببيت لحم، والشاب عمر محمد عليان ببلدة "سلواد" برام الله، خلال مواجهات مع الاحتلال، مؤكدةً استمرار المقاومة.

"المقاومة الشعبية" و"لجان المقاومة"

وقالت حركة المقاومة الشعبية بفلسطين في بيان، تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن المقاومة جاهزة لكل السيناريوهات التي تلجم الاحتلال في مواصلة اعتداءاته بالضفة، في عدوانه وتدنيسه "الأقصى" بأساليب ستجعل النار هي من يتحدث.

وأكدت أن الاحتلال ومستوطنيه لو أقبل على "ذبح القرابين" في "الأقصى"، سيحكم على نفسه بأن يكون تحت نار المقاومة، والشعب الفلسطيني بكل مكان، محملةً الاحتلال ما يجري على الأرض من تصاعد الميدان للرد وصد عدوانه.

بدورها، نعت لجان المقاومة في فلسطين، شهداء فلسطين الليلة، وقالت في تصريح وصل "سند"، إن الملحمة الثورية في "سلواد" و"حوسان" تؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بخيار المقاومة، والمواجهة المفتوحة ضد الاحتلال ومستوطنيه.

وشددت "لجان المقاومة" على أن الضفة وشبابها الثائر المتأهب، يشكلان خزانا استراتيجيا للمد الثوري القادم؛ لدحر الاحتلال ومستوطنيه عن أرض فلسطين.

"فتح" و"المجاهدين"

من جهتها، استهجنت حركة "فتح" المذبحة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، مؤكدةً أن الصمت أمام جرائم الاحتلال يشجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني كل يوم.

وأدانت "فتح" في بيان تابعته "سند"، الازدواجية بالمعايير التي ينتهجها العالم بحق الشعب الفلسطيني، وقضيته العادلة، مؤكدةً دفاعها عن المقدسات الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها المسجد الأقصى الذي يتعرض لانتهاكات كل يوم.

كما توجهت حركة المجاهدين، بالتحية لأبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الأبية التي كسرت عنجهية الاحتلال وبددت مخططاته، مشيرةً إلى أن المقاومة ستبقى خط الدفاع الأول، ولا زالت لديها كلمة الفصل في الميدان.

ودعت في بيان وصل "سند"، أهالي مدن الضفة والقدس والداخل المحتل للالتحام في الثورة ضد الاحتلال، والاشتباك معه بكل الوسائل المتاحة والتصدي لاعتداءاته المستمرة بحق الأرض والمقدسات، مؤكدةً أن الاحتلال لا تردعه إلا القوة.

ومساء اليوم، اقتحم الاحتلال بلدة "سلواد" شرق رام الله، واندلعت مواجهات، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي، والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت، صوب الفلسطينيين، وأسفرت عن استشهاد الشاب عمر محمد عليان (20 عاما).

وفي وقت سابق مساء اليوم، استشهد الفتى قصي فؤاد حمامرة (14 عاما)، برصاص قوات الاحتلال، خلال مواجهات بقرية "حوسان" في بيت لحم، وتركه الاحتلال ينزف، ولم يسمح للطواقم الطبية لتقديم الإسعافات الأولية له.

وفي وقت سابق، أعلنت "جماعات الهيكل" المزعوم نيتها إدخال "قربان الفصح" إلى "الأقصى"، ونشرت إعلاناً بمكافأة مالية لمن يتمكن من إدخاله إلى المسجد يوم الجمعة القادم 14 رمضان.

وحذرت فصائل المقاومة الفلسطينية، الاحتلال والمستوطنين من اقتحام وتدنيس "الأقصى" وذبح القرابين، مؤكدة أن قيادة الاحتلال تتحمل المسؤولية كاملة عن تداعيات هذه الخطوة التهويدية، مشددة أن المعركة مع الاحتلال مفتوحة وشاملة بكل ساحات فلسطين.