جنازة من الأكبر في تاريخ القدس..

بالفيديو والصور عشرات الآلاف يشيعون شيرين أبو عاقلة لمثواها الأخير بالقدس

حجم الخط
تشييع شيرين  أبو عاقلة
القدس- وكالة سند للأنباء

شيعت جماهير فلسطينية حاشدة، اليوم الجمعة، الصحفية شيرين أبو عاقلة، إلى مثواها الأخير في مقبرة صهيون جنوب القدس، في جنازة تعد من الأكبر في تاريخ المدينة.

واحتشد عشرات الآلاف من الفلسطينيين بالقدس خلال تشييع "أبو عاقلة"، رغم اعتداءات وقمع الاحتلال لمسيرة التشييع، والمشاركين فيها.

وانطلقت مسيرة التشييع بعد ظهر اليوم من المستشفى الفرنسي بالمدينة، وتوجهت عند الـ 3 عصرا لكنيسة "الروم الكاثوليك" بباب الخليل؛ للصلاة على الشهيدة، وصولا لمراسم الدفن بمقبرة "صهيون" إلى جانب والديها.

وقرعت كنائس القدس المحتلة أجراسها بالتزامن مع تشييع الجثمان، وسط انتشار مكثف لعناصر شرطة الاحتلال، ونصب الحواجز العسكرية في الطرقات المؤدية إلى المقبرة، وتحليق للمروحيات العسكرية.

وقال المطران عطا الله حنا، إنه ولأول مرة بتاريخ القدس تدق أجراس الكنائس في جميع الطوائف في رحيل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقمعت قوات الاحتلال المشاركين بالتشييع، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في ساحة المستشفى الفرنسي بمدينة القدس والمتواجدة فيه جثمان "أبو عاقلة"، عقب اقتحام الاحتلال للمشفى، وسط إطلاق كثيف للقنابل الصوتية.

واشترطت قوات الاحتلال إنزال الأعلام الفلسطينية وإخراج جثمان شيرين أبو عاقلة في سيارة الموتى وليس بجنازة راجلة، وتدفع بتعزيزات إضافية لمحيط المستشفى الفرنسي، وفق مراسلتنا.

وأكدت مصادر صحفية، على إعادة إدخال جثمان الصحفية "أبو عاقلة" للمستشفى الفرنسي، بعد اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة التشييع قبيل انطلاقها من المستشفى.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة بالتشييع، وأطلقت قنابل الصوت ورشت المياه العادمة تجاه المشيعين، واعتدت عليهم بالضرب بالهروات، ما أدى لإصابة العشرات منهم.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى، بأن الاحتلال نفذ جملة اعتقالات في صفوف المشيعين للصحفية شيرين أبو عاقلة، واحتجز عددا من الفلسطينيين في مركز شرطه "القشلة".

واستشهدت الصحفية "أبو عاقلة"، يوم الأربعاء، إثر إصابتها برصاصة أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتها اقتحام حي الجابريات، القريب من مخيم جنين.

واستشهاد "أبو عاقلة" أثار ردود فعل فلسطينية وعربية غاضبة (لازالت متواصلة)، ووصفوا ما حدث بـ "جريمة اغتيال بشعة".

مقبرة صهيون.jpeg

تشييع شيرين أبو عاقلة.jpg

تشييع شيرين  أبو عاقلة.jpeg

 

تشييع.jpg