الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"المنقوش": المجتمع الدولي مطالب بمحاسبة الاحتلال على جرائمه

حجم الخط
وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش
رام الله- وكالة سند للأنباء

قالت وزيرة خارجية ليبيا نجلاء المنقوش، إن المجتمع الدولي مطالب بتحمل مسؤولياته في مساءلة الاحتلال ومحاسبته على جرائمه، وخاصة جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

جاء ذلك خلال اتصال "المنقوش"، اليوم الأحد، مع وزير الخارجية والمغتربين، رياض المالكي، وأعربت خلاله عن تعازيها باغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، وإدانتها لجريمة العنف غير المسبوق من الاحتلال بحق جنازة شيرين.

وعرضت "المنقوش" استعدادها لتقديم كل أشكال الدعم والإسناد لأية جهود أو مبادرات فلسطينية على كل المستويات لصالح طرح هذه القضية تحديدا، والقضية الفلسطينية عموما في المحافل الإقليمية والدولية.

وظهر الجمعة الماضية، قمعت قوات الاحتلال مسيرة تشييع الشهيدة شيرين أبو عاقلة بالقدس، واشترطت إنزال الأعلام الفلسطينية، واعتدت على المشيعين بالضرب، واعتقلت عددا منهم.

وشارك عشرات الآلاف من الجماهير الفلسطينية، في تشييع الصحفية شيرين أبو عاقلة، إلى مثواها الأخير في مقبرة صهيون جنوب القدس، في جنازة تعد من الأكبر في تاريخ المدينة، رغم تقييدات واعتداءات الاحتلال.

واستشهدت الصحفية "أبو عاقلة"، يوم الأربعاء الماضي، إثر إصابتها برصاصة أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتها اقتحام حي الجابريات، القريب من مخيم جنين.