الساعة 00:00 م
الخميس 01 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.16 جنيه إسترليني
4.86 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.59 يورو
3.45 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بالأسماء.. 20 شهيدًا برصاص الاحتلال في نوفمبر 2022

الأسير "عواودة": اغتيال "أبو عاقلة" استهداف لصوت الحق وصورة الحقيقة

حجم الخط
عواودة يدين استهداف ابو عاقلة
رام الله-وكالة سند للأنباء

اعتبر الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة، اليوم الخميس، أن اغتيال الصحفية شیرین أبو عاقلة، استهداف لصوت الحق وصورة الحقيقة.

وأضاف "عواودة"، في رسالة نقلتها هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن "الاحتلال بات یُدرك أن للكلمة تأثير بقوة ألف ألف طلقة في الأدمغة، وأن الصورة لها تأثير بقوة ألف ألف قنبلة في الحشود، لذلك أعاد سيناريو استهداف فدائي كلمة الحق "الكنفاني"، وفدائي صورة الحقيقة ناجي العلي".

ودعا الصحفيين في شتى أنحاء العالم، قائلا: "سيروا على خُطى الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، فهي العاقلة في زمن الجنون، و المستبصرة في زمن التيه، ألغوا كاتم الصوت، وكونوا على ثقة في الصباح".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأسبوع الماضي، عن استشهاد أبو عاقلة (51 عاماً)، إثر إصابتها برصاصة أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتها اقتحام حي الجابريات، القريب من مخيم جنين.

والأسير "عواودة" (40 عامًا)، من بلدة إذنا غربي مدينة الخليل، والمضرب منذ 78 يوما، يواجه وضعًا صحيًا خطيرًا، وتتضاعف هذه الخطورة مع رفض الاحتلال حتى اللحظة الاستجابة لمطلبه، وإنهاء اعتقاله الإداري.

وأعادت إدارة سجون الاحتلال "عواودة"، قبل أسبوع، إلى سجن "عيادة الرملة" بعد أن نقلته مؤخرًا إلى مستشفى "أساف هاروفيه" جراء تدهور وضعه الصحي.