الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"لجنة الكنائس" تبحث جريمة اغتيال "أبو عاقلة"

حجم الخط
شيرين أبو عاقلة
القدس - وكالة سند للأنباء

بحثت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، اليوم الجمعة، التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية، وخاصة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وأكد الحضور على ضرورة العمل لحشد الدعم الدولي لصالح الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وفضح الممارسات الإسرائيلية والاستيطانية بحق المسلمين والمسيحيين.

وتطرق "اللجنة" إلى العديد من القضايا التي تعزز الدور الريادي للكنائس ومؤسساتها في خدمة كافة أبناء المجتمع الفلسطيني، وخاصة الأجيال الشابة.

ودعا الاجتماع إلى ضرورة رص الصفوف والعمل بوحدوية تامة على كافة المستويات المحلية والدولية، وعلى المستوى الكنسي للضغط على الاحتلال وحكومته بوقف هجماته العنصرية الممنهجة على أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي 11 مايور/أيار الجاري، استشهدت الصحفية "أبو عاقلة"، إثر إصابتها برصاصة أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتها اقتحام حي الجابريات، القريب من مخيم جنين.

وقوبل اغتيال الصحافية الفلسطينية "أبو عاقلة" برصاص الاحتلال، بإدانات دولية، ودعوات لإجراء تحقيق شفاف ومستقل في الواقعة، حيث دعت الولايات المتحدة لإجراء تحقيق "شفاف" حول اغتيال "أبو عاقلة" التي تحمل أيضًا الجنسية الأمريكية.