الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

دعت الشعب للتصدي لـ "العدوان"

"الرئاسة": قرارات إسرائيل بما يخص الأقصى تحدٍ للقانون الدولي

حجم الخط
الرئاسة الفلسطينية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتبرت الرئاسة الفلسطينية، أن قرارات الاحتلال الإسرائيلي بما يخص المسجد الأقصى؛ لا سيما ما يتعلق بمسيرة الأعلام والسماح للمستوطنين أداء صلوات تلمودية في المسجد "تحدٍ للقانون الدولي".

وحذرت الرئاسة، مساء اليوم الأحد، من السماح بإقامة "مسيرة الأعلام" الاستفزازية في القدس، في الـ 29 من شهر أيار/ مايو الجاري.

واعتبرت في تصريح لها اليوم، أن قرار محكمة الاحتلال؛ السماح للمستوطنين الصلاة في الأقصى "مساس خطير" بالوضع التاريخي القائم في المسجد، وتحدٍ سافر للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وطالبت، الإدارة الأمريكية بالتدخل العاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساتهم.

ودعت الشعب إلى تحدي هذه الاعتداءات والتصدي لها. مؤكدة أن القدس ستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، وسيبقى أهلها ومقدساتها عنوان الحق والصمود الفلسطيني على أرضها "التي لن نتخلى عن ذرة من ترابها الطاهر".

وحيّت الرئاسة الفلسطينية، صمود الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم، خاصة في القدس، الذين يتمسكون بأرضهم ومقدساتهم في وجه القمع والظلم والاستبداد الإسرائيلي.

ومساء اليوم، ألغت محكمة "الصلح" التابعة للاحتلال الإسرائيلي في القدس، القيود المفروضة على عدد من المستوطنين؛ تشمل أوامر إبعاد عن البلدة القديمة في القدس، بعد أن كانوا قد أدوا طقوسًا تلمودية في باحات المسجد الأقصى.

وجاء في نص قرار المحكمة، وفقًا للقناة "12" الإسرائيلية، أنه باستطاعة المقتحمين للمسجد الأقصى من المستوطنين، أداء صلوات يهودية في باحاته.

ويحتفل المستوطنون بيوم القدس في 28 مايو العبري، ويتوافق هذا العام بتاريخ 29-5-2022 بالتقويم الميلادي، وهي المناسبة التي حاول اليمين المتطرف، خلالها تنظيم اقتحام للمسجد الأقصى في 28 رمضان 2021.

وتواصلت الدعوات الفلسطينية والمقدسية، اليوم الأحد، لصد مخططات المستوطنين والاحتلال الإسرائيلي، في تنفيذ اعتداءات جديدة بالمسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس، نهاية أيار/ مايو الجاري.

ودعا نشطاء إلى المشاركة الواسعة في فجر "لن ترفع أعلامكم" بالمسجد الأقصى، الأحد القادم، لإحباط مخططات المستوطنين في تنظيم "مسيرة الأعلام".