الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"حماس": السماح بصلاة المستوطنين في الأقصى لعبٌ بالنار

حجم الخط
مسيرة لحماس في الأقصى.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على أن السماح للمستوطنين بممارسة طقوسهم التلمودية في باحات المسجد الأقصى المبارك، خلال اقتحاماتهم المستفزة، "لعبٌ بالنار وتجاوزٌ لكلّ الخطوط الحمر".

وقالت حركة "حماس" في تصريح صحفي لها مساء اليوم الأحد، إن قرار "محكمة الصلح" الإسرائيلية السَّماح لليهود بممارسة طقوسهم التلمودية، خلال اقتحاماتهم لباحات المسجد الأقصى "تصعيدٌ خطيرٌ يتحمّل قادة الاحتلال تداعياته التي ستكون وبالاً عليهم وعلى حكومتهم".

وأكدت أن تلك القرارات "سترتدّ على الاحتلال وحكومته وقطعان مستوطنيه جميعًا بمزيد من المقاومة والتصدّي، حتّى كبح جماح مخططاتهم التهويدية".

وجددت التأكيد على أن "المسجد الأقصى حقٌ خالصٌ للمسلمين، كلَّ شبرٍ منه؛ لن نسمح بانتهاك حرمته وإقامة طقوس تلمودية فيه مهما كلّف الثمن".

وأردفت: "لا سيادة في الأقصى إلا لشعبنا الفلسطيني، ولن يُفلح الاحتلال وقطعان مستوطنيه وجماعاته المتطرّفة في فرض واقع جديد على أرضه المباركة بالقوّة والإرهاب".

ونبهت حركة "حماس" إلى أن الشعب الفلسطيني والمقدسيون سيتصدّون لهذه المخططات بكلّ قوّة وبسالة، ولن نسمح بها مهما كان الثمن.

ومساء اليوم، ألغت محكمة "الصلح" التابعة للاحتلال الإسرائيلي في القدس، القيود المفروضة على عدد من المستوطنين؛ تشمل أوامر إبعاد عن البلدة القديمة في القدس، بعد أن كانوا قد أدوا طقوسًا تلمودية في باحات المسجد الأقصى.

وجاء في نص قرار المحكمة، وفقًا للقناة "12" الإسرائيلية، أنه باستطاعة المقتحمين للمسجد الأقصى من المستوطنين، أداء صلوات يهودية في باحاته.

ويحتفل المستوطنون بيوم القدس في 28 مايو العبري، ويتوافق هذا العام بتاريخ 29-5-2022 بالتقويم الميلادي، وهي المناسبة التي حاول اليمين المتطرف، خلالها تنظيم اقتحام للمسجد الأقصى في 28 رمضان 2021.

وتواصلت الدعوات الفلسطينية والمقدسية، اليوم الأحد، لصد مخططات المستوطنين والاحتلال الإسرائيلي، في تنفيذ اعتداءات جديدة بالمسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس، نهاية أيار/ مايو الجاري.

ودعا نشطاء إلى المشاركة الواسعة في فجر "لن ترفع أعلامكم" بالمسجد الأقصى، الأحد القادم، لإحباط مخططات المستوطنين في تنظيم "مسيرة الأعلام".