الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

تأكيداً لما نشرته "سند".. الحية: اشتية التقى وفداً من حماس في اسطنبول

حجم الخط
1.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، على ما نشرته "وكالة سند للأنباء" قبل أكثر من شهرين عن لقاء جمع رئيس الوزراء محمد اشتية مع قيادات من حركة حماس في اسطنبول.

وفي تفاصيل الخبر الذي نشرته "سند" بتاريخ 18/5/2019، فقد ناقش اللقاء مواجهة صفقة القرن وسبل الوصول لتوافق فلسطيني داخلي ووضع آليات بين الحركتين لمواجهة المخطط الأمريكي.

وحسب المصادر في حينه فإن روح إيجابية سادت اللقاء.

ووعد اشتية بنقل اقتراح قدمته حركة حماس للرئيس الفلسطيني بتشكيل لجنة عمل مشتركة بين الحركتين؛ لمواجهة صفقة القرن وطرحه في اجتماعات المركزية.

وهذا ما أكده الحية، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، حيث كشف أن لقاء جرى بين قادة من الحركة في تركيا ورئيس الوزراء محمد اشتية بعد تشكيل الحكومة، عرضت خلاله حماس موقفها من ملف المصالحة.

وقال الحية: "عرضنا موقفنا على اشتيه في لقاء خاص جمعه بقيادات من حماس في تركيا بعد تشكيل الحكومة، ضمن لقاء ودي وكأصدقاء بعيدا عن المسميات"، موضحا أن "اشتية استمع لشرح مطول من قبلنا وحمل الرسالة لكنه ذهب ولم يعد".

وشدد الحية على أن حماس تمد يدها لتحقيق المصالحة الفلسطينية على أساس كل الاتفاقيات التي وقعت سابقا.

ويرى القيادي في حماس أن "الوحدة الوطنية تحتاج إلى قرار وإرادة من الإخوة في حركة فتح والرئيس محمود عباس".

وأكد الحية أن "حماس لا تمانع أن يأتي الرئيس إلى غزة ، لنجلس سوياً بكل مكونات الشعب الفلسطيني ويأتي الأمناء العامون للفصائل وننسق مع مصر ليأتوا هنا ونطرح كل القضايا".

ونفى الحية إعادة تشكيل اللجنة الإدارية في غزة، قائلا: "منذ أن أعلنّا حل اللجنة الادارية الحكومية في 2017 لا يوجد ما يسمى لجنة إدارية".