الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

وفي المناسبات الوطنية..

تأكيداً لانفراد "سند".. مسيرات العودة ستكون مرة شهرياً

حجم الخط
مسيرات العودة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قررت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار لغزة اليوم الخميس، اعتماد برنامج جديد لتنظيم المسيرات على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وفي مؤتمر صحفي لـ "الهيئة العليا" قالت: "قررنا بعد جولة نقاش امتدت لأسابيع اعتماد برنامج مسيرات العودة لعام 2020، من خلال تنظيم المسيرات شهريا وكلما احتجنا للتواجد الجماهيري وفي المناسبات الوطنية البارزة".

وذكرت أنه سيبدأ الانطلاق اعتباراً من 30/3/2020 تزامناً مع إحياء شعبنا ذكرى يوم الأرض الخالد، والذكرى الثانية لانطلاق مسيرات العودة.

وأشارت إلى استثمار الفترة الزمنية قبل هذا الموعد من أجل تشكيل حالة استعداد عالية لإبراز الذكرى السنوية الثانية، والتحشيد والجهوزية الكاملة للتحضير ليوم تاريخي جديد من أيام نضال شعبنا.

وكان مصدر قيادي بـ "الهيئة العليا"، كشف أمس الأربعاء لـ "وكالة سند للأنباء" أن المسيرة ستعقد شهريا، مع الأخذ بعين الاعتبار كل المناسبات الوطنية والتاريخية وكل ما له علاقة بجوهر المسيرة.

وذكر أنّ "الهيئة" "أجرت تقيما عميقا للمسيرة والحاجة الوطنية لاستمرارها، ورسمت خطوات لخط نضالي سلمي شعبي يساعد في اتساع رقعتها في الضفة والشتات، بما يخدم قضية العودة".

وأشار المصدر إلى أن الاستراتيجية الجديدة تتجه "نحو تقليل الخسائر والاعتماد على العمق الثقافي والادبي والسلوكي والتراثي، مع الاخذ بعين الاعتبار ضرورة التواجد على كل المخيمات".

وانطلقت مسيرات العودة في الثلاثين من مارس2017، تزامنا مع انطلاق فعاليات يوم الأرض.