الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

منتدى الإعلاميين يدعو لمحاسبة الاحتلال باغتيال "أبو عاقلة"

حجم الخط
شيرين أبو عاقلة
غزة- وكالة سند للأنباء

دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، المقرر الدولي الخاص بحقوق الإنسان لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة الاحتلال على اغتيال شيرين أبو عاقلة، وعدم التوقف عند مجرد إدانة الجريمة، في ظل تهرب الاحتلال من التحقيق فيها.

وأكد المنتدى، في بيان له، اليوم الثلاثاء، تلتقه "وكالة سند للأنباء"، وضوح ملابسات جريمة اغتيال أيقونة الصحافة الفلسطينية "أبو عاقلة" على يد قوات الاحتلال، ما يأتي منسجماً مع سجلها الحافل بجرائم استهداف الصحفيين.

وعدَّ المنتدى تهرب الاحتلال من التحقيق بجريمة "أبو عاقلة"، اعترافا ضمنيا بمسؤوليته عن اقترافها، مشيراً إلى أن توالي التحقيقات المؤكدة على مسؤولية الاحتلال عن الجريمة، يستدعي اتخاذ إجراءات عملية لمحاسبته.

وجدد مطالبته للاتحاد الدولي للصحفيين، ومنظمة "مراسلون بلا حدود والاتحاد العام للصحفيين العرب، بضرورة متابعة جريمة اغتيال "أبو عاقلة"، وما سبقها من  اغتيال للصحفيين الفلسطينيين بشكل مقصود ومتعمد.

وشدت على ضرورة عدم السماح بإفلات الاحتلال الإسرائيلي من العقاب؛ لئلا نصدم بضحية جديدة مستقبلاً، كما دعا المقرر الدولي الخاص بحقوق الإنسان بإدانة جريمة الاحتلال الإسرائيلي باغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وفي 11 مايور/أيار الجاري، استشهدت الصحفية "أبو عاقلة"، إثر إصابتها برصاصة أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتها اقتحام حي "الجابريات"، القريب من مخيم جنين.

وقوبل اغتيال الصحفية الفلسطينية "أبو عاقلة" برصاص الاحتلال، بإدانات دولية، ودعوات لإجراء تحقيق شفاف ومستقل في الجريمة.