الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

منتدى الإعلاميين يدعو لمقاطعة قناة "فرانس 24"

حجم الخط
فرانس 24.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم السبت، إلى مقاطعة قناة "فرانس 24"، احتجاجًا على وقفها عمل الصحفية الفلسطينية ليلى عودة.

واستنكر المنتدى في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، وقف عمل الصحفية "عودة" بدعوى "معاداة السامية"، مؤكدا أن قرار الفصل يُعد انحيازا واضحا لرواية الاحتلال الإسرائيلي.

وحث القوى والفصائل الفلسطينية على اتخاذ موقف عملي بمقاطعة قناة "فرانس 24"، داعيا الجهات الرسمية لسحب تراخيص العمل ممنوحة لها.

وأعرب منتدى الإعلاميين عن تضامنه مع الصحفية "عودة"، مُطالبا إدارة قناة "فرانس 24" للعدول عن قرارها الجائر، وعدم الخضوع لإملاءات الاحتلال.

بدورها، عبرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، عن تضامنها مع الصحافية ليلى عودة؛ في مواجهة قرار قناة "فرانس 24" القاضي بوقفها عن العمل تحت ذريعة معاداتها للسامية.

ورأت "حشد" أن هذا القرار يأتي في إطار التساوق غير الأخلاقي مع الرواية الإسرائيلية؛ معتبرة أنه يُشكل مسًا للمبادئ القانونية والأخلاقية المستقرة في القانون الدولي التي تنظم الحريات الصحافية.

ويزيد مشوار الصحفية ليلى عودة في العمل الصحفي عن 30 عاماً، وتُعد من الوجوه البارزة لدى شبكة "فرانس 24"، وتعرضت مؤخرا لمضايقات مستوطنين خلال بث مباشر مع القناة.