الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الاحتلال يقرر تعزيز "القبة الحديدية" تزامنًا مع "مسيرة الأعلام"

حجم الخط
تعزيز منظومة القبة
القدس- وكالة سند للأنباء

عزز الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، منظومة القبة الحديدية؛ تحسبًا من إطلاق صواريخ من قطاع غزة يوم "مسيرة الأعلام"، المنوي تنفيذها في 29 مايو/أيار الجاري، وفق القناة 13 الإسرائيلية.

وفي سياق متصل، قالت قناة كان الإسرائيلية، إن الجهات السياسية والأمنية في إسرائيل، تجري محادثات مع هيئات دولية؛ في محاولة لتحقيق الهدوء في المنطقة ولمنع التصعيد، قبل "مسيرة الأعلام".

والأحد الماضي، ألغت محكمة "الصلح" التابعة للاحتلال الإسرائيلي في القدس، القيود المفروضة على عدد من المستوطنين؛ تشمل أوامر إبعاد عن البلدة القديمة في القدس، بعد أن كانوا قد أدوا طقوسًا تلمودية في باحات "الأقصى".

وجاء في نص قرار المحكمة، وفقًا للقناة "12" الإسرائيلية، أنه باستطاعة المقتحمين "للأقصى" من المستوطنين، أداء صلوات يهودية في باحاته.

ويحتفل المستوطنون بيوم القدس في 28 مايو العبري، ويتوافق هذا العام بتاريخ 29-5-2022 بالتقويم الميلادي، وهي المناسبة التي حاول اليمين المتطرف، خلالها تنظيم اقتحام "الأقصى" في 28 رمضان 2021.

ودعا نشطاء إلى المشاركة الواسعة في فجر "لن ترفع أعلامكم" بالمسجد الأقصى، الأحد القادم، لإحباط مخططات المستوطنين في تنظيم "مسيرة الأعلام".