الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أعضاء في "الكونغرس" يطالبون بمنع تهجير سكان "يطا"

حجم الخط
أعضاء الكونغرس
نيويورك-وكالات

طالب 83 عضوا في الكونغرس الأمريكي، اليوم السبت، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للضغط على الحكومة الإسرائيلية؛ لمنع تهجير ألف فلسطيني من منازلهم، في منطقة "مسافر يطا" بالخليل.

ودعا الأعضاء، في رسالة موجهة إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى السعي لإيجاد حل لإبقاء الناس في منازلهم، وتفادي المزيد من النزاع.

وأعربوا عن قلقهم من أن عمليات الإخلاء قد تكون شرارة للعنف، وأنها تقوض حقوق الإنسان والقانون الدولي والمسار الدبلوماسي للسلام من خلال حل الدولتين.

كما طالب الأعضاء، "بلينكن" بتشجيع الحكومة الإسرائيلية على التصديق على خطط تتيح للفلسطينيين في مسافر يطا البناء، والحفاظ على منازلهم، ومدارسهم، والبنية التحتية، والحفاظ على أراضيهم الزراعية والرعوية.

يذكر أن حملة انطلقت قبل أيام في الولايات المتحدة، لوقف الإجلاء القسري للسكان في مسافر يطا، وتهجريهم، وهدم منازلهم، تكلّلت بالتوقيع على هذه الرسالة، وبالتزامن مع حملة أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي، تحت عنوان: "أنقذوا مسافر يطا".

وفي 5 مايو/ أيار الجاري، صادقت المحكمة العليا الإسرائيلية "بكاتس"، على طرد سكان 8 قرى من منازلهم في "مسافر يطا" بالخليل؛ بحجة تواجدهم في منطقة تدريبات عسكرية.