الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

مشعل يدعو لـ "اختصار" زمن الاحتلال والانخراط في معركة التحرير

حجم الخط
خالد مشعل.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

دعا رئيس حركة "حماس" في إقليم الخارج، خالد مشعل، إلى الانتقال لـ "نقلة استراتيجية"؛ بالانخراط في الميدان لتحرير القدس والمسجد الأقصى. واصفًا ما يجري بـ "اللحظة التاريخية".

وقال "مشعل" مخاطبًا الأمة العربية والإسلامية: "أقول لأمتنا دعونا نختصر زمن الاحتلال وهذا الاستفزاز بالانخراط جميعًا في معركة التحرير، لأن الوضع الحالي استثنائي في القدس، ويتطلب إجراءات استثنائية للدفاع عن الأقصى".

ونوه إلى أن "الصمود الفلسطيني في ساحات الأقصى وميادينه وعند باب العامود في وجه مسيرة الأعلام، وفي الضفة وغزة "يحتاج لدعم مالي، لتكون أمتنا شريكة معنا في الدفاع عن الأقصى".

تصريحات رئيس حركة "حماس" في الخارج، وردت خلال كلمة له اليوم السبت في ملتقى العلماء لمواجهة "مسيرة الأعلام".

وأوضح: "الاحتلال يحاول حسم المعركة على المسجد الأقصى مستغلًا انشغال المنطقة والدعم الأمريكي، واختراقات التطبيع، وهو يُخطط غدًا وربما في مناسبات قادمة أن يحكم السيطرة ويكرس أمر الواقع في القدس والأقصى".

وصرح مشعل بأن "الاحتلال يحارب العلم الفلسطيني، ويريد أن يسود العلم الإسرائيلي ليقول بأن الأقصى تحت سيادته السياسية والدينية، ويستهدف تقسيم المسجد زمانيًا ومكانيًا تمهيدًا لهدم قبة الصخرة والمسجد الأقصى".

وأكد: "موقفنا واضح، القدس قدسنا والأقصى لنا مقدس إسلامي صرف لا نسمح لأي أحد أن يشاركنا فيه". مستدركًا: "ينبغي أن نفعل فعلًا عظيمًا يجعل الاحتلال وداعميه يدركون أن المساس بالأقصى سوف يتسبب بسقوط السماء على الأرض".

ودعا خالد مشعل، الجماهير العربية والإسلامية بالنزول إلى الشارع تضامنًا مع المرابطين في القدس. مطالبًا الحكومات العربية والإسلامية بتحمل المسؤولية التاريخية، واتخاذ مواقف رسمية لما يحدث في الأقصى والقدس.

واستطرد: "العلماء والحركات والشعوب لها دور في الضغط على حكوماتها لاتخاذ موقف ينصر القدس والأقصى، وينبغي قطع كل العلاقات مع الاحتلال".