الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مشعل: المقاومة بالضفة متصاعدة وغزة رافعة لمشروع التحرير

حجم الخط
خالد مشعل.jpg
الدوحة-وكالة سند للأنباء

قال رئيس حركة حماس في الخارج، خالد مشعل، اليوم الثلاثاء، إن المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية "عصية على التطويع والانكسار".

وأكد مشعل في تصريحات نشرها الموقع الالكتروني الرسمي لحركة حماس، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، "تمسك شعبنا بمقاومة الاحتلال حتى دحره عن أرضنا".

وأضاف "أن شعبنا ومقاومته يجددون العهد على الاستمرار في مشوارهم الكفاحي حتى التحرير والعودة".

واعتبر أن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، "مناسبة جديدة لتأكيد تمسكنا بحقوقنا الوطنية والتاريخية، وعلى رأسها تحرير القدس والأقصى، وعودة اللاجئين، وإطلاق سراح جميع أسرانا الأبطال".

وأشار إلى أن المناسبة الأممية "تتزامن هذا العام مع جملة من الأحداث والتطورات المتلاحقة، أهمها تصاعد جذوة المقاومة في الضفة الغربية البطلة".

وأظهرت إحصائيات إسرائيلية أن عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية ازدادت خلال العام الجاري 2022 ثلاثة أضعاف العام الماضي، مرجحةً أن العمليات ما زالت في تصاعد واستمرار.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية في تقرير هذا الأسبوع، إن 31 إسرائيلياً قتلوا نتيجة العمليات، بينهم 8 جنود وضباط، لافتةً إلى أن هناك 281 عملاً فلسطينيا مقاوماً، شمل إطلاق نار وإلقاء عبوات وعمليات طعن ودهس، مقارنة بـ 91 عملاً خلال عام 2021.

وفي السياق، أكد رئيس حركة حماس في الخارج، "أن المقاومة في قطاع غزة تمثل رافعة قوية لمشروع المقاومة والتحرير، وستظل سندا لشعبنا الفلسطيني".

وتابع مشعل "أن اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا يأتي في ظل الهجمة الصهيونية على القدس والأقصى وتكثيف اقتحاماتهما"، مشددا على "فشل كل محاولات الأسرلة التي تستهدف أهلنا في الداخل المحتل وعزلهم عن قضيتهم".

وأردف قائلا: "أهلنا وشعبنا في الخارج يؤكدون في هذا اليوم العالمي أنهم المعين الذي لا ينضب لقضيتنا العادلة، بكل أصالتهم وخبرتهم، وإمكاناتهم النضالية، في مواجهة الكيان الصهيوني، وملاحقته في مختلف الساحات والميادين، وإفشال مخططاته في الاختراق والتطبيع".

وتحتفل الأمم المتحدة في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وتعتبره مناسبة لتجديد التأكيد على الحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف.