"سيواجه بردٍ قاس"

خاص "ناصر الدين": الاحتلال يدلس على الوسطاء ونحن أبلغناهم أن ما يجري لعب بالنار

حجم الخط
هارون ناصر الدين
القدس - وكالة سند للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" هارون ناصر الدين اليوم الأحد، إن فصائل المقاومة الفلسطينية أبلغت الدول الوسطاء أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في المسجد الأقصى المبارك "لعب بالنار وسيواجَه بردٍ قاسٍ".

وأورد "ناصر الدين" لـ "وكالة سند للأنباء" أن الاحتلال يُدلّس على الوسطاء عبر زعمه "بأنه لن يُغير الواقع القائم في الأقصى"، مستدركًا: "لكننا تؤكد بأن المقاومة سترد بما تراه مناسبًا على الاعتداءات المتصاعدة في القدس".

ودعا مسؤول ملف القدس في "حماس"، الفلسطينيين في الضفة الغربية لقطع جميع الطرق التي تؤدي بالمستوطنين لباحات المسجد الأقصى.

واقتحم مئات المستوطنين، صباح اليوم ، المسجد الأقصى، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، التي سبقت ذلك باقتحام باحاته ومحاصرة المصلين داخل المسجد القبلي والاعتداء عليهم اعتقال عدد منهم.

ويأتي هذا الاقتحام، قبل ساعات من تنظيم المستوطنين، مساء اليوم، لمسيرة "الأعلام"، السنوية،  في ذكرى احتلال شرقي القدس أو ما يطلقون عليه يوم "توحيد القدس"، والتي من المقرر أن تمر من باب العامود والبلدة القديمة، وتنتهي بحائط البراق، الملاصق للمسجد الأقصى.

ويجري الاحتفال في مسيرة الأعلام هذا العام وسط تحذيرات متكررة باحتمالية تطوّر الأمور إلى مواجهة واسعة على غرار ما حدث العام الماضي.