الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

طالب بالتحقيق في اغتيال شيرين أبو عاقلة

"التعاون الخليجي" يرفض تغيير الوضع القانوني والتاريخي بالأقصى

حجم الخط
مجلس التعاون الخليجي
الرياض-وكالة سند للأنباء

أعرب مجلس التعاون الخليجي عن رفضه جميع الممارسات الإسرائيلية لتغيير الوضع القانوني والتاريخي بالمسجد الأٌقصى وأي محاولة لتقسيمه زمانيا ومكانيا.

جاء ذلك في بيان للمجلس صدر في ختام أعمال اجتماع الدورة الـ152 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بمدينة الرياض.

ورحب المجلس ببيان الاجتماع الرابع للجنة الوزارية العربية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس بتاريخ 21 أبريل 2022م.

وأكد على "مواقف دول المجلس الثابتة من القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى، ودعمها لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ضمن حدود الرابع من يونيو1967 م، وعاصمتها القدس الشرقية، وضمان حقوق اللاجئين، وفق مبادرة السلام العربية وحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة"، وفق البيان.

ودعا "المجتمع الدولي والدول المؤثرة إلى بذل المزيد من الجهود لاستئناف عملية السلام والمفاوضات بين إسرائيل والجانب الفلسطيني".

ورحب ببيان الاتحاد الاوروبي بتاريخ 12 مايو 2022م، الذي أدان الخطط الإسرائيلية لبناء 4400 وحدة استيطانية في الضفة الغربية، داعيًا سلطات الاحتلال إلى التوقف عن مثل هذه الإجراءات، التي تخالف القوانين الدولية وتهدد بصورة مباشرة حل الدولتين وتعيق جهود السلام.

وأدان مجلس التعاون الخليجي اغتيال قوات الاحتلال الإعلامية شيرين أبو عاقلة وإصابة إعلامي آخر بالقرب من مخيم جنين أثناء قيامهم بأعمالهم الصحفية يوم 11 مايو الماضي.

وطالب المجتمع الدولي "بفتح تحقيق لمساءلة مرتكبي هذه الجريمة البشعة وملاحقة المسؤولين عنها أمام جهات العدالة الدولية".