الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الرئاسة": التصعيد الإسرائيلي يضعنا أمام مفترق طرق

حجم الخط
الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن "التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد الفلسطينيين، يضعنا أمام مفترق طرق، وأن سياسة الشجب والإدانة وتحميل المسؤولية لم تعد كافية".

وحذر أبو ردينة في تصريح صحفي، من استمرار التصعيد الحاصل في جرائم الاعدامات الميدانية، التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بأوامر من رئيس حكومته بينيت، والذي سيجر المنطقة لمزيد من التوتر والعنف.

وقال، إن الصمت الدولي على انتهاكات الاحتلال، وعدم محاسبته على جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، يشجع حكومة بينيت وجيشها على الاستمرار باستباحة الدم الفلسطيني وارتكاب اعتداءاتها ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، ويشكل غطاء وحماية لإسرائيل من المحاسبة والمساءلة.

ودعا أبو ردينة، الإدارة الأمريكية لتحمل مسؤولياتها تجاه وقف هذا الجنون الإسرائيلي الذي يجر المنطقة إلى مربع العنف الذي حذرنا منه مراراً.

وأكد أن استمرار العدوان الإسرائيلي، وغياب الأفق السياسي، وعدم توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، أوصل الامور إلى مرحلة لا يمكن السكوت عنها.

واستشهد الشاب الفلسطيني بلال عوض كبها، وأصيب 6 آخرون بالرصاص الحي، مساء أمس الأربعاء، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وأعلنت وزارة الصحة في تصريحٍ مقتضب وصل "وكالة سند للأنباء"، استشهاد الشاب أيمن محمود محيسن (29 عامًا) بعد إصابته برصاص جيش الاحتلال، في مخيم الدهيشة.

وتبِعًا لمصادر محلية، فإن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي، ما أدى لإصابة شابين وصفت جروح أحدهما بالخطيرة، ليُعلن عن استشهاده لاحقًا.

وباستشهاد "محيسن" ، يرتفع عدد الشهداء إلى 4 منذ صباح أمس الأربعاء، بعد استشهاد الصحفية غفران وراسنة عند مدخل مخيم العروب، والقيادي في سرايا القدس ياسر المصري من غزة الذي استشهد متأثرًا بإصابته في عدوان أيار/مايو 2021، والشاب بلال قبها، الذي استُشهد باشتباكات مع الاحتلال أثناء اقتحام بلدة يعبد قضاء جنين.