الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

خلال زيارته الاتحاد العام لعلماء المسلمين

هنية: إعادة ترتيب البيت الفلسطيني من أهم أولويات حماس

حجم الخط
إسماعيل هنية وخليل الحية رفقة وفد من العلماء.jpg
إسطنبول - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، إن إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، بما يتواءم مع طبيعة المرحلة والمخاطر الراهنة، من أهم الأولويات التي تتحرك حماس لتحقيقها.

وأشار "هنية" في تصريحات صحفية، إلى ما قامت به حركة حماس من خطوات لتحقيق الشراكة الوطنية وتفعيل عناصر التوافق في الحراكات الوطنية والعمل الجهادي والنضالي ضد الاحتلال.

وأكد ضرورة "تضافر كل الجهود" من أجل حماية المسجد الأقصى المبارك والحفاظ على إسلاميته.

تصريحات رئيس "حماس" وردت خلال زيارته مقر الاتحاد العام لعلماء المسلمين في إسطنبول، ظهر اليوم الأحد، وفق ما أفادت الحركة في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء الأحد.

والتقى "هنية" بعدد من قيادة الاتحاد العام ونخبة العلماء، وكان برفقته خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس".

واستعرض خلال الزيارة الأوضاع التي يمر بها المسجد الأقصى، جراء الانتهاكات الإسرائيلية شبه اليومية لباحاته، مشيرًا إلى ما جرى مؤخرًا في "مسيرة الأعلام".

وصرح: "القدس والأقصى من أهم عناوين وحدة الأمة وتشكل عنصر إجماع لا يُختلف عليه، وتمثل مسرى رسول الله من مكة، ومن ثم معراجه إلى السماء ومحط أفئدة المسلمين على مستوى العالم أجمع".

وأشاد رئيس "حماس"، بمواقف العلماء "التاريخية؛ يشكلون العمق الاستراتيجي في التمسك بثوابت الأمة، ويحمون حقوقها بالفتاوى والإسناد الدائم لرسالة الحق ومسيرة الجهاد في فلسطين".

وأطلع "هنية"، العلماء على المسارات الاستراتيجية لـ "حماس" في هذه المرحلة وخاصة مشروع المقاومة ومواجهة الاحتلال ومخططاته، ورفع كلفة الاحتلال في إطار خيار وبرنامج المواجهة الشاملة.

وتطرق إلى إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية بشكل عام، وقضية القدس على وجه الخصوص باعتبارها تشكل محور الصراع مع الاحتلال الآن.

ونبه إلى ضرورة حسم هذه القضية لصالح الأمة "باعتبارها جزء لا يتجزأ من ميراثنا وحقوقنا الثابتة، وما يتطلب ذلك من توحيد الجهود على مستوى الأمة لتحقيق هذا الهدف والعمل على تكريس القضية الفلسطينية باعتبارها قضية الأمة المركزية".