الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

ارتفاع أسعار النفط بعد خطوة من "أرامكو"

حجم الخط
صورة تعبيرية.jpg
الرياض - وكالة سند للأنباء

ارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعدما أعلنت "أرامكو" السعودية سعر البيع الرسمي للخام العربي في مختلف الأسواق الرئيسية.

وظهر اليوم، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 0.47% إلى 119.43 دولارًا للبرميل.

وصعدت العقود الآجلة لخام "برنت" بنسبة 0.44% إلى 120.25 دولارًا للبرميل، وفقًا لبيانات موقع "بلومبيرج".

وأفاد موقع "الطاقة" المتخصص بأن شركة "أرامكو" السعودية، أعلنت يوم الأحد عن رفع أسعار البيع الرسمية لخاماتها النفطية، للشحنات التي تسلم شهر يوليو المقبل، بأكثر مما كان متوقعًا.

وذكر الموقع أن "أرامكو" السعودية رفعت أسعار البيع الرسمية بأكثر من المتوقع، وذلك في ظل استمرار انتعاش أسعار النفط في نطاق 115 إلى 120 دولارًا للبرميل.

ورفعت "أرامكو" سعر بيع الخام العربي الخفيف إلى آسيا، بنحو 2.10 دولار إلى 6.50 دولار للبرميل فوق متوسط عمان/ دبي، مقارنة بـ 4.40 دولار للبرميل فوق متوسط عمان/ دبي في يونيو/حزيران الجاري، و9.35 دولار للبرميل فوق متوسط عمان/ دبي في مايو، و4.4 دولار في أبريل.

وكانت توقعات سابقة نقلتها وكالة بلومبيرج، أشارت إلى أن شرطة أرامكو السعودية تعتزم رفع أسعار بيع خاماتها القياسية لشحنات يوليو إلى عملائها في آسيا، في حدود زيادة لا تتعدى 1.5 دولار للبرميل.

وأضافت: "فيما تزامنت هذه التوقعات مع ارتفاع هوامش تكرير البنزين ووقود الطائرات، وانتعاش الطلب الصيني".

وخفضت الشركة النفطية السعودية العملاقة في مطلع مايو الماضي، أسعار البيع الرسمية لخاماتها القياسية إلى آسيا وأوروبا وأمريكا، في يونيو الجاري، بنحو 50%..

وتأتي زيادة أسعار البيع الرسمية من طرف أرامكو السعودية إلى عملائها في آسيا، في أعقاب إعلان تحالف أوبك + زيادة إنتاج النفط بمقدار 648 ألف برميل يوميًا، في شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

وكان هذا التحالف قد شدد، خلال اجتماعه الوزاري في 2 يونيو الجاري، على أهمية وجود أسواق مستقرة ومتوازنة للنفط الخام والمنتجات المكررة.

وتوقع "التحالف" ارتفاع استهلاك المصافي العالمية، بالاستناد إلى إنهاء عمليات الإغلاق الناجمة عن جائحة فيروس كورونا في المراكز الاقتصادية العالمية الرئيسة.

وأقر "تحالف أوبك+" أيضًا "تمديد مدة التعويض حتى نهاية ديسمبر 2022، من جانب بعض الدول ذات الأداء الضعيف، على أن تقدم خططها بحلول 17 يونيو".