الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الرئيس: إسرائيل تُصر على تدمير كل ما تم الاتفاق عليه برعاية دولية

حجم الخط
38100310_303.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

وقال الرئيس محمود عباس، إن القيادة الفلسطينية اتخذت قرارًا بالعمل على وقف تنفيذ الاتفاقات الموقعة مع الجانب الاسرائيلي، بسبب عدم التزام الحكومة الإسرائيلية به.

وأرف: "إسرائيل تُصر على تدمير كل ما تم الاتفاق عليه برعاية دولية، عبر الاستمرار بالاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم البيوت وحجز الأموال الفلسطينية، والاقتحامات اليومية وسياسة الاعتقالات".

وأكد عباس: "يدنا كانت وما زالت ممدودة للسلام، ولكن الجانب الإسرائيلي لم يترك فرصة إلا ويعمل على تدمير كل فرص تحقيق السلام على مبدأ حل الدولتين المدعوم دوليًا".

تصريحات الرئيس عباس جاءت اليوم الثلاثاء، خلال استقباله رؤساء الوفود المشاركة في اجتماعات الاشتراكية الدولية، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وأطلع الرئيس، الوفد على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وما وصلت إليه العملية السياسية جراء السياسة التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية.

ونوه إلى أن حكومة الاحتلال "مدعومة من قبل الإدارة الأمريكية".

وجدد التأكيد: "الإدارة الأمريكية لم تعد وسيطًا وحيدًا ونزيهًا لرعاية المفاوضات من خلال القرارات التي اتخذتها بحق القضية الفلسطينية والتي تخالف كل مبادئ الشرعية الدولية".

ودعا أحزاب الاشتراكية الدولية، "سواء من خلال حكوماتهم أو برلماناتهم التدخل بشكل فوري والعمل على إنقاذ فرص تحقيق السلام والاستقرار والأمن".

وأوضح الرئيس الفلسطيني أن تحقيق السلام والاستقرار يمر "من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967".

واستطرد: "صفقة القرن التي يحاولون فرضها تشكل محاولة لتصفية القضية الفلسطينية وإنهاء كل الاتفاقات الدولية الرامية لإنهاء الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي".

وتابع: "ولكن الشعب الفلسطيني وقيادته لن تسمح بتمرير هذا المشروع الخطير على السلام والاستقرار، وسيبقى الشعب صامدًا على أرضه وفوق ترابه مهما كان حجم التحديات والمخاطر".

من جانبه، قال الأمين العام للاشتراكية الدولية لويس ايالا، إن قرارات الإدارة الأمريكية الحالية بخصوص قضية الشرق الأوسط تذهب بعيدًا عن الاجماع الدولي والشرعية الدولية.

وبيّن أن "حل الدولتين هو ما نحتاج إلى تحقيقه، والاشتراكية الدولية تعمل على ذلك، ونحن سعداء بأن الموجودين، فلسطينيين وإسرائيليين، يتشاركون هذه الرؤية، ونتطلع هذا العام لإجابة حولها".