الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

إسرائيل ترصد مئات ملايين الشواكل لتعزيز سيطرتها على القدس

حجم الخط
الاحتلال
القدس- وكالة سند للأنباء

أعلنت بلدية الاحتلال الإسرائيلي بالقدس، اليوم الخميس، رصدها ميزانية تقدر بمئات ملايين الشواكل لتعزيز السيطرة الإسرائيلية على مدينة القدس.

وأكدت اللجنة المالية التابعة للبلدية، رصدها ميزانية بـ 514 مليون شيكل؛ لتعزيز قبضتها على التعليم بالقدس، وتشمل 18 مشروعا لبناء فصول دراسية، ورياض أطفال بقرى وأحياء المدينة، ومباني عامة، وتعزيز البنية التحتية.

وستشمل الخطة، المصادقة على ربط للمستوطنات في الجزء الشرقي من القدس، مع الجزء الغربي من المدينة، عبر خط القطار الخفيف، وأعمال حفر للرحلة "أ" وإقامة الجدران الاستنادية.

وجرى المصادقة على ميزانيات إجمالية بقيمة 310 ملايين شيكل؛ لبناء غرف صفية، منها 4 رياض أطفال بأحياء الشيخ جراح، و6 رياض أطفال في قرية أم طوبا، وجناح بمدرسة القرية، و18 فصلا ابتدائيا.

وتضمن القرار المصادقة على ميزانيات بقيمة 275 مليون شيكل؛ للبنية التحتية للسكك الحديدية الخفيفة؛ لتعجيل وتعزيز العمل على الخط الأزرق وترتيب الخط الأخضر، لجانب رصد 33 مليون شيكل؛ لتطوير الطرق المؤدية إلى طريق 16.

وقررت البلدية العمل في مناطق (ج) في الضفة الغربية لتوسيع شارع شمال شرق القدس حزما، والعبور العسكري، وتوسيع كل القطع من قرية حزما حتى حدود قرية جبع.

وصادقت على ميزانية بـ 10 ملايين شيكل؛ للتخطيط للبكر والنهائي لقطع طريق 437 من للدخل الشمالي لقرية حزما حتى مدخل مستوطنة (شاعر بنيامين) قرب جبع.

وتتضمن الخطة طريقا مكونا من مسارين بتنسيق 3 حارات في كل اتجاه، والتي تتضمن طريقا للمواصلات العامة.

وقالت بلدية الاحتلال إنها ستقيم نوادي بجميع المستوطنات بالقدس، مشيرة لرصد 4.2 مليون شيكل للمباني العامة، منها ناديين بمستوطنة "بسغات زئيف" على أراضي بيت حنينا، و3 صالات رياضية، ومكتب للرعاية الصحية.

وأشارت إلى أنه وبالتعاون مع وزارة المواصلات، تمت المصادقة على ميزانية بـ 2 مليون شيكل؛ لتنظيم وتركيب اشارة مرور في الطور، والصوانة، ووادي الجوز، والشيخ جراح، وتوسيع الشوارع فيها بشكل كبير.