الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"التنمية الاجتماعية" تطلق حملة تحديث البيانات في القطاع

حجم الخط
التنمية الاجتماعية
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، عن إطلاق السجل الوطني الاجتماعي في محافظات قطاع غزة، المبني على الفقر المتعدد الأبعاد.

وأوضح مجدلاني، في مؤتمر صحفي عقد في مقر الوزارة برام الله، أنه كمرحلة أولى سيتم تحديث بيانات 88 ألف مستفيدٍ من مساعدات الوزارة، إلى جانب البيانات التي على قائمة الانتظار.

وقال إن هذه الحملة تأتي تجسيداً لسياسة الوزارة التي تم تبنيها بالتوجه من الإغاثة للتنمية تحت شعار "وطن واحد.. هدف واحد".

وبين مجدلاني، أن أهمية تحديث البيانات تكمن في كونها تجسيدٌ لمنهجية الوزارة في تبني السجل الوطني الاجتماعي المبني على معادلة الفقر متعدد الأبعاد.

وأوضح أن الوزارة هدفت من خلال السجل الاجتماعي إلى إنشاء قاعدة بياناتٍ واسعةٍ وشاملة، وربطها مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة في مجال الحماية والرعاية الاجتماعية، إلى جانب رفع الكفاءة لمديريات الوزارة في مختلف المحافظات.

وأكد مجدلاني على أن وزارة التنمية الاجتماعية تدير ملف المساعدات بدون تسييس وبكل مهنية، وتهدف من خلال كافة تدخلاتها استهداف كافة محافظات الوطن.

ومن المتوقع أن تستمر حملة تحديث البيانات في محافظات قطاع غزة خمسة أشهر، حيث سيعمل الأخصائيون الاجتماعيون، ومدراء الحالة التابعون للوزارة على تنفيذ زياراتٍ ميدانيةٍ لكافة المستفيدين.

وبدأت وزارة التنمية الاجتماعية العمل بنظام السجل الوطني الاجتماعي في محافظات الضفة، خلال ديسمبر الماضي من العام2021 .

وأنجزت على مدار الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري تحديث بيانات حوالي 48ألف مستفيدٍ في محافظات الضفة، ليكون إجمالي عدد الملفات المحدثة مع نهاية الحملة 136 ألف ملف في الضفة وغزة.