الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

وقفة بغزة إسناداً للأسرى في سجون الاحتلال

حجم الخط
وقفة إسنادية
غزة - وكالة سند للأنباء

نظم عشرات المواطنين، اليوم الاثنين، اعتصام إسناديٍ للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة.

وردد المشاركون في الاعتصام هتافات مساندة وداعمة للأسرى في معركتهم ضد السجان ومصلحة السجون ومحاكمه الصورية، رافعين صوراً للأسر ولافتات تطالب المؤسسات الحقوقية الدولية والمجتمع الدولي بوضع حد لمعاناة الأسرى، وإطلاق سراحهم.

وألقيت عدة كلمات خلال الاعتصام تؤكد ضرورة العمل على إطلاق سراح الأسرى، وتوحيد الصفوف بين أبناء الشعب الفلسطيني؛ لمواجهة الهجمة التعسفية التي يتعرض لها الأسرى من قبل الاحتلال.

وأكدت لجنة الأسرى في القوى والفصائل، على معاناة الأسرى في سجون الاحتلال من أوضاع صعبة خصوصاً "الإداريين" المضربين عن الطعام، خليل عواودة، والأسير رائد ريان.

وتستنفر "اللجنة" في قطاع غزة كل الطاقات والجهود؛ لإنهاء ملف الاعتقال الإداري، داعيةً المجتمع الدولي والإنساني واللجنة الدولية للصليب الأحمر للمساهمة في عودة الروح إلى الجسد الذي تستهدفه سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت إلى برنامج عمل وطني قادر على استنهاض كل الطاقات على كل الجبهات، في مواجهة الاعتقال الإداري التعسفي الذي تسلطه سلطات الاحتلال على الأسرى.