الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

وقفة برام الله إسناداً للأسرى "الإداريين"

حجم الخط
الاعتقال الإداري
رام الله - وكالة سند للأنباء

شارك عشرات الفلسطينيين من ذوي الأسرى في رام الله، اليوم الأربعاء، في وقفة دعم وإسناد للمعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا المشاركون في الوقفة التي نظمتها هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية، إلى مساندة المعتقلين الإداريين والاسرى المرضى والوقوف إلى جانبهم وتوسيع دائرة التضامن والحراك الشعبي لإسنادهم.

ورفع المشاركون في الوقفة صور الأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال، أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة برام الله، ولافتات منددة بإجراءات إدارة السجون بحق الأسرى.

ومن جهته، قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، يجب أن يكون هناك جهد شعبي مساند للأسرى، وعلى الحركة الوطنية الاصطفاف خلف الأسرى لأن الاعتقال الإداري يهدد كل أبناء فلسطين.

وأضاف "فارس" أن المعتقلين الإداريين يقاطعون محاكم الاحتلال لليوم 89 على التوالي، وأن نجاح المقاطعة سيقود إلى مقاطعة كاملة لمحاكم الاحتلال.

وتتذرع سلطات الاحتلال وإدارات السجون بأن المعتقلين الإداريين لهم "ملفات سرية" لا يمكن الكشف عنها مطلقًا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجهة إليه.

وغالبًا ما يتعرض المعتقل الإداري لتجديد مدة الاعتقال أكثر من مرة لثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو ثمانية، وقد تصل أحيانا إلى سنة كاملة، ووصلت في بعض الحالات إلى 7 سنوات كما في حالة المناضل علي الجمّال.

ويعتقل الاحتلال في سجونه قرابة الـ 4500 أسير، منهم 35 أسيرة، ونحو 180 طفلًا، إلى جانب العشرات من الأسرى المرضى الذين يتعرضون لسياسة إهمال طبي متعمد من إدارة السجون.