الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الفصائل" تحمل الاحتلال مسؤولية حياة الأسرى المضربين

حجم الخط
فصائل المقاومة
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت الفصائل والقوى الوطنية، على دعمها الكامل ووقوفها إلى جانب الأسرى الأبطال وبخاصة المضربين عن الطعام، محملة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقلين المضربين.

ودعت الفصائل والقوى خلال اجتماع دعت له حركة الجهاد الإسلامي في مدينة غزة اليوم الاثنين، مختلف الأطراف والهيئات الحقوقية إلى التحرك العاجل والضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالبهم المتمثلة بإنهاء الاعتقال الإداري.

وشددت على حق الأسرى في تلقي العلاج خاصة الأسيرة إسراء الجعابيص، مضيفة "نرفض وندين قانون منع علاج الأسرى المزمع إقراره في الكنيست الإسرائيلي قريباً".

وطالبت بتوسيع فعاليات الدعم والإسناد الشعبي في كافة أماكن تواجد أبناء الشعب الفلسطيني نصرةً للأسرى، والمضربين بشكل خاص خليل عواوده ورائد ريان.

وشددت على أن القوى ستبقى في حالة انعقاد دائم لمتابعة أوضاع المعتقلين المضربين، وستقوم بواجباتها الكاملة لإنهاء معاناتهم ونيل حريتهم وعودتهم إلى أسرهم وأطفالهم.

ودعت لاعتبار يوم الجمعة القادم، يوما للفعل الشعبي والمواجهة الجماهيرية المفتوحة مع الاحتلال في كل محاور الاشتباك .

وأوضحت الفصائل، أنها تتابع ما يجري في القدس والضفة الغربية والأغوار من استيطان وتهويد ومصادرة أراضي، وجرائم الإعدام الميداني والقتل التي تتم بدم بارد بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وشددت على موقفها الرافض لمحاولات الاحتلال الاستفراد بأهالي الضفة والقدس من خلال مواصلة عدوانه وجرائمه، التي تتخذ من صمت وعجز المجتمع الدولي غطاءً للتمادي في كل هذه الجرائم والاعتداءات.

وأكد المجتمعون على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه، وعلى حق المقاومة ممثلةً بغرفة العمليات المشتركة في غزة وأذرعها كافة في الضفة الغربية للتصدي لكل الاعتداءات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال.

ودعت الفصائل، كافة الجهات العربية والدولية وفي مقدمتهم الشقيقة مصر، إلى التدخل العاجل للجم سلوك الاحتلال في القدس والضفة الغربية ولإنهاء معاناة المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم خليل عواودة ورائد ريان.