الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.18 جنيه إسترليني
4.9 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.73 يورو
3.47 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

صحفي يشرح لـ"سند" حالة فلسطينيي سوريا المنكوبين بفعل الزلزال المدمر

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

"أبو بكر" يُحذر من خطورة الوضع الصحي للأسيرين "عواودة وريان"

حجم الخط
خليل عواودة ورائد ريان
رام الله- وكالة سند للأنباء

حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، اليوم الأحد، من انتكاسة صحية مفاجئة على حياة الأسيرين خليل عوادة ورائد ريان، المضربين عن الطعام؛ احتجاجًا على استمرار اعتقالهما الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح "أبو بكر"، في تصريح صحفي وصل "وكالة سند للأنباء" نسخةً عنه، أن هناك خشية من إمكانية تعرض الأسيرين "عواودة وريان" لخطورة شديدة على صحتهم تؤدي إلى استشهاد أحدهما.

وبين، أن الاعتقال الإداري تستخدمه سلطات الاحتلال الإسرائيلية لاعتقال الفلسطينيين وزجهم داخل الزنازين دون محاكمات أو إبداء الأسباب، لفترات مختلفة قابلة للتجديد تلقائيا.

واتهم "أبو بكر"، المحاكم الإسرائيلية، بالتهرب من اتخاذ قرارات بوقف أمر الاعتقال الإداري الصادر بحق الأسرى، مؤكدًا أن ذلك يمثل سياسة إجرامية تتمثل "بالقتل البطيء".

وحتى نهاية مايو/ أيار الماضي، بلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو 4700، منهم 32 سيدة، و170 قاصرا، فيما وصل عدد المعتقلين الإداريين إلى نحو 640.

والاعتقال الإداري هو اعتقال دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون إسرائيل هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.