الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

محدث إدانة فلسطينية لإعدام الاحتلال الشهيد أحمد غانم

حجم الخط
احتلال
غزة-وكالة سند للأنباء

أدانت فصائل ومنظمات فلسطينية في بيانات منفصلة، صباح اليوم الأحد، إعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي للفلسطيني أحمد غانم (53 عاما) من سكان محافظة نابلس، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال قرب الجدار الاستيطاني في محافظة قلقيلية اليوم الأحد.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي، أن الاستهداف الإجرامي لأبناء الشعب الفلسطيني دون أي اعتبار إنساني للمدنيين والعزَّل، يكشف السياسة الإرهابية للاحتلال.

ونعت "الجهاد" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، الشهيد "غانم"، مؤكدة ضرورة حماية أبناء الشعب الفلسطيني أمام هذا الإجرام، واستمرار المقاومة بأشكالها كافة، لردع المحتل وقطعان المستوطنين.

من جانبها أكدت حركة "حماس" في بيان لها، أنَّ استهتار قوّات الاحتلال بدماء أبناء الشعب الفلسطيني، واستهدافهم بالرَّصاص الحي يتطلّب تصعيدًا ثوريًّا، يتمدَّد على طول نقاط المواجهة.

وبينت أن الاحتلال الذي يعيش حالة من الصدمة بفعل تصاعد المقاومة في الضفة والقدس، لن يحلم بالهدوء والأمن، طالما استمرت جرائمه ضد أرض ومقدسات الشعب الفلسطيني.

بدوره استنكر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اغتيال شهيد لقمة العيش العامل "غانم"، مؤكدا أنه تمت تصفية الشهيد قرب بوابة جلجولية منطقة جدار الفصل العنصري أثناء محاولته اجتياز المنطقة الفاصلة للعمل بالداخل المحتل الفلسطيني.

وأكد على لسان أمينها العام شاهر سعد، أن حكومة وجنود قوات الاحتلال يستمرون باتخاذ إجراءات مشددة بحق العمال الفلسطينيين الذين يبحثون عن لقمة عيشهم الصعبة.

وأضاف "سعد"، أن المجتمع الدولي يتعامل بازدواجية في المعايير، ولا ينظر بحزم للقضية الفلسطينية التي ما زالت تتذوق ويلات الاحتلال طيلة 74 عام.

ولفت إلى عدد شهداء لقمة العيش منذ بداية عام 2022 ارتفع إلى 38 شهيدا، ما بين إصابات عمل بسبب غياب الرقابة على الصحة والسلامة المهنية وما بين اغتيالات على الحواجز والفتحات التي يمرون منها العمال.

من جانبها دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من عدوان الاحتلال المتواصل وتقديم مجرمي الاحتلال إلى محكمة الجنايات الدولية.

وأكدت خلال بيان لها، أن جرائم الاحتلال لن تنجح في تقويض إرادة الشعب الفلسطيني وترهيبه وثنيه عن خيار المقاومة والصمود.

وشددت "الديمقراطية"، على أن الشعب الفلسطيني يجمع على المقاومة بكل أشكالها، مؤكدة أنها الخيار الوحيد للخلاص من الاحتلال والفوز بالحقوق الوطنية المشروعة.

وأعلنت الصحة الفلسطينية، عن استشهاد المواطن نبيل أحمد سليم غانم (53) عامًا برصاص الاحتلال، أثناء محاولته المرور عبر الجدار الفاصل في قلقيلية.