الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث إدانة فلسطينية لإعدام مستوطن الشهيد علي حرب

حجم الخط
الشهيد علي حرب
سلفيت- وكالة سند للأنباء

أدانت الرئاسة الفلسطينية، وفصائل، في بيانات منفصلة، مساء اليوم الثلاثاء، إعدام مستوطن إسرائيلي للشاب الفلسطيني علي حسن حرب، الذي ارتقى متأثرا بطعنة مباشرة في القلب بمنطقة اسكاكا في سلفيت.

"الرئاسة الفلسطينية"

وقالت الرئاسة، في بيان لها، وصل "وكالة سند للأنباء"، إن هذه الجريمة تؤكد بشاعة الاحتلال، سواء جنود أو مستوطنين، وإجرامه ضد الشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى، أن هذه الجريمة تعيد إلى الأذهان ما ارتكبه هؤلاء المستوطنون من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، ومنها حرق عائلة دوابشة في قرية دوما قرب نابلس والفتى محمد أبو خضير في القدس.

وجدّدت "الرئاسة" دعوة المجتمع الدولي لمحاسبة هؤلاء القتلة ومعاقبتهم على هذه الجرائم المنظمة، وتوفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس.

حركة "حماس"

وأكدت "حماس" على أن هذه الجريمة امتدادٌ للحرب القذرة التي يشنها المستوطنون على الشعب الفلسطيني ومقدساته، ونتيجةٌ مباشرةٌ للتحريض الإسرائيلي الرسمي وإطلاق يد المستوطنين لممارسة الإرهاب المنظم في فلسطين.

وشددت الحركة، في بيان لها، على أن الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، لا يمكن أن تفرط في دماء الشهداء أو تنام على جراحاتهم، محملةً العدو الإسرائيلي مسئولية هذه العربدة التي يمارسها المستوطنون، وسيكون ثوار الشعب بالمرصاد لقواته ومستوطنيه.

حركة " الجهاد الإسلامي"

وأكدت حركة "الجهاد"، في بيان لها، أن هذه الجريمة البشعة، جاءت مع سبق الإصرار والترصد والقتل المتعمد والوحشي وفي سياق الحرب المعلنة من جنود الاحتلال والمستوطنين على أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعت إلى استمرار المقاومة بأشكالها كافة وخاصة المسلحة، وتصعيد الساحات وميادين المواجهة لردع المحتل ودحره عن فلسطين ومقدساتها.

حركة "الأحرار"

وقالت حركة "الأحرار"، في بيان لها، وصل "وكالة سند للأنباء"، إن ارتقاء الشهيد "حرب" بعد طعنه بشكل مباشر من قِبل مستوطن، تطور خطير في الإجرام الإسرائيلي، ودافع قوة لتصعيد العمليات البطولية للجم عدوان الاحتلال و مستوطنيه.

وأضافت، "إن جرائم المستوطنين المتصاعدة هي امتداد لمسلسل متواصل من الجرائم بحق الفلسطينيين، وتفرض على الجميع ضرورة وضع استراتيجية مقاومة شاملة وتشكيل لجان شعبية لحماية الشعب الفلسطيني".

"الجبهة  الديمقراطية"

ونعت "الديمقراطية"، في بيان لها، الشهيد "حرب"، والذي كان ناشطاً طلابياً في اتحاد الشباب الديمقراطي في جامعة القدس، وهو خريج كلية الهندسة الالكترونية.

وأكدت، على أن جرائم الاحتلال ومستوطنيه اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني لن تثنيه عن المقاومة حتى دحر الاحتلال والمستوطنين عن أرض فلسطين.

ودعت "الديمقراطية"، إلى تشكيل القيادة الوطنية الموحدة وإشعال الأرض تحت أقدام المحتلين ، وإلى مزيد من الوحدة الميدانية ، والقيادة السياسية الفلسطينية إلى الارتقاء لمستوى المسؤولية الوطنية.

"لجان المقاومة في فلسطين"

وأكدت " لجان المقاومة" في بيان لها، أن الصراع والحرب مع هذا العدو المجرم هو صراع وجود لن ينتهي إلا بإجتثاث كيان العدو الإسرائيلي أدواته من فلسطين.

ونعت "لجان المقاومة" الشهيد "حرب "، موكدةً أن دماء الشهيد وكل الشهداء الأطهار ستظل لعنة ووصمة عار على جبين الاحتلال الإسرائيلي ومن يطبع ويتعاون معه.

ومسا اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الشاب علي حسن حرب بعد إصابته بطعنة مباشرة في القلب بمنطقة اسكاكا في سلفيت.

ومنذ مطلع العام الجاري، استشهد 66 فلسطينيًّا بالضفة الغربية والقدس، برصاص واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وخلال شهر أيار/ مايو المنصرم، استشهد 10 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بينهم 9 شهداء من الضفة الغربية، وواحد من قطاع غزة وفق إحصائية خاصة أعدتها وحدة صحافة البيانات بـ "وكالة سند للأنباء".