محدث الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين من الضفة الغربية

حجم الخط
صورة نشرها الاحتلال خلال اعتقال قواته لفلسطيني من الضفة الغربية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 10 مواطنين فلسطينيين من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم والعبث بمحتوياتها؛ قبل أن يتم نقلهم لجهات غير معلومة، بينهم قيادات وطنية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في جنين، إن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حركة "حماس"، غسان الزغيبي من المدينة عقب دهم منزله وتفتيشه في حي "خروبة".

وأضاف مراسلنا، أن الاحتلال اعتقل أيضًا القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" أسامة الحروب، بعد اقتحام منزله في مدينة جنين.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، كلًا من: أحمد سدر من مدينة أريحا، عز السوالمة وأحمد أبو جمانة من مخيم الفارعة للاجئين قضاء طوباس، بالإضافة للشاب محمد العاروري من محافظة رام الله.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" في الخليل، أن الاحتلال اعتقل المواطنين محمد خالد أبو حبتين- بيت أولا غربي المدينة، وإسماعيل أحمد ياغي من منزله في مخيم الفوار للاجئين جنوبي الخليل.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر بلال الريماوي، عقب دهم منزل عائلته فجر اليوم في بلدة بيت ريما شمال غربي مدينة رام الله.

وفي ذات السياق، نوه مراسلنا في الخليل إلى أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر أنور محمود مطر (37 عامًا)، وفتشت منزله ومنزل أشقائه، وحطمت أبواب المنزل وأثاثه، في بلدة إذنا غربي المدينة.

وفي سياق متصل، أفاد المختص والباحث في شؤون الأسرى، عبد الناصر فروانة، بأن الاحتلال اعتقل نحو 3500 فلسطيني منذ مطلع العام الجاري 2022؛ أكثر من نصفهم من القدس.