الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

محدث بالفيديو حفل تأبين للشهيدين "الزبيدي" و"الفايد" في مخيم جنين

حجم الخط
مخيم جنين
جنين-وكالة سند للأنباء

نظّمت قوى فلسطينية في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، أمس الجمعة، حفل تأبين للشهيدين داوود محمد الزبيدي وأمجد وليد الفايد، في ذكرى مرور 40 يوما على رحيلهما، بحضور بارز لمقاومين من تشكيلات عسكرية مختلفة.

واستشهد الزبيدي (43 عاما) شقيق الأسير زكريا الزبيدي، يوم 15 مايو 2022، متأثرًا بإصابته خلال اشتباكات في جنين، وقضى المقاوم الفايد (17 عاما) فجر 21 من الشهر ذاته، خلال التصدي لقوات الاحتلال التي حاولت اقتحام المخيم.

وشدد متحدثون خلال حفل التأبين على ضرورة بذل مزيد من الحراك لمواجهة انتهاكات الاحتلال، داعين الدول العربية والإسلامية وكل أحرار العالم إلى التدخل الفوري للجم الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

كما طالبوا بالضغط على سلطات الاحتلال لإجبارها على تسليم جثامين الشهداء المحتجزة.

ودعا المتحدثون إلى التضامن مع الحركة الأسيرة وخاصة المرضى، مؤكدين أنّ جنين ومُخيّمها عنوان في الصمود والتحدي والنضال والعزيمة والإصرار، ومدينة الشهداء والأسرى والجرحى.

وأكدوا أن جنين تجسّد دومًا وحدتها الوطنية من خلال التصدي لسياسة الاحتلال، وستبقى في ذاكرة التاريخ بفضل تضحياتها.

وأشاد فتحي حازم والد الشهيد رعد حازم، منفذ عملية تل أبيب في أبريل الماضي، بالمقاومة الفلسطينية ورفض الاستسلام للاحتلال رغم تهديداته المتواصلة بحقه.

وأعلن الوالد حازم، خلال كلمة في حفل التأبين ذاته، تحديه لقوات الاحتلال التي تلاحقه منذ استشهاد نجله، قائلا: "لن نبالي وقد هددوني بقطع رأسي وتدمير بيتي".