الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بالفيديو والصور حفل تأبين للشهيدين "الزبيدي" و"السعدي" في مخيم جنين

حجم الخط
مهرجان تأبين
جنين-وكالة سند للأنباء

نظّمت قوى فلسطينية في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، مساء اليوم السبت، حفل تأبين للشهيدين نعيم الزبيدي ومحمد السعدي، اللذان ارتقيا برصاص قوات خاصة إسرائيلية، عقب اشتباك مسلح في "حي الهدف" غرب المخيم، شمال الضفة الغربية الخميس الماضي.

وتحدث في المهرجان عدد من ممثلي القوى الوطنية والإسلامية، وفعاليات المخيم، وذوي الشهداء، مستذكرين إرث الشهداء، ومطالبين بتعزيز الوحدة الوطنية.

وندد المتحدثون بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وطالبوا ببذل مزيد من الحراك والإسناد للأسرى في معتقلات الاحتلال.

مهرجان تأبين (3).jpg
 

وشددوا على أن جنين ستبقى دوما في ذاكرة التاريخ بفضل تضحياتها، وأن دماء الشهداء وعذابات المعتقلين ستبقى وقودا للنضال الوطني.

وأشار المتحدثون إلى أن إرهاب الاحتلال ومستوطنيه لن يثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة النضال حتى دحر الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وطالبوا بضرورة رص الصفوف والوحدة الوطنية ليتمكن الشعب الفلسطيني من التصدي لممارسات الاحتلال وعدوانه المستمر وجرائمه والتي كان آخرها إعدام الشهداء نعيم الزبيدي ومحمد السعدي من مخيم جنين، ومحمد بدارنة من بلدة يعبد، والشهيد عمار مفلح والذي أعدم بدم بارد في حوارة .

مهرجان تأبين (6).jpg
 

ودعا المتحدثون المجتمع الدولي وكل أحرار العالم، بالتدخل لوضع حد لجرائم الاحتلال التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

مهرجان تأبين (2).jpg