الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الديمقراطية" ترحّب بقرار روسيا إغلاق مكتب "الوكالة اليهودية"

حجم الخط
هجرة اليهود
غزة-وكالة سند للأنباء

رحّبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مساء الخميس، بقرار الحكومة الروسية إغلاق مكاتب "الوكالة اليهودية" في البلاد.

ووصفت "الديمقراطية" في بيان صحفي، القرار بأنه "حكيم وصائب ويستحق التقدير، ويضع الوكالة اليهودية بوظائفها المشبوهة في مكانها السليم".

والثلاثاء، ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست"، أن الحكومة الروسية، أمرت الوكالة اليهودية بوقف كافة أنشطتها داخل البلاد، وسط توتر متزايد بين إسرائيل وروسيا بشأن موقف "تل أبيب" من الحرب الدائرة في أوكرانيا وسياستها بدعم كييف ورئيسها فولوديمير زيلينسكي.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة الروسية بعثت برسالة حول مضمون القرار إلى الوكالة اليهودية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأحد الأهداف الرئيسية للوكالة اليهودية هو تشجيع وتسهيل هجرة اليهود من حول العالم إلى إسرائيل.

وقالت "الديمقراطية": "لقد لعبت الوكالة اليهودية، على مدى القرن الماضي، دورًا تخريبيًا في تهجير عشرات آلاف اليهود إلى فلسطين، لإغراقها بالمستوطنين الغزاة، الذين استولوا على الأرض الفلسطينية بقوة النار والحديد".

وأضافت: "ما زالت الوكالة اليهودية تمارس حتى اليوم دورًا مشبوهًا وتخريبيًا في زعزعة استقرار المجتمعات، من خلال زرع أوهام التمييز العنصري في صفوف اليهود، باعتبارهم غرباء في وطنهم، لا حل لقضيتهم إلا بالهجرة إلى إسرائيل والوطن القومي لليهود".

ودعت الجبهة "الدول والقوى الصديقة إلى تحمل مسؤولياتها السياسية والقانونية، والعمل من أجل إغلاق مكاتب الوكالة اليهودية، حيث وجدت، باعتباره واجبًا إنسانيًا ينسجم مع مبادئ القوانين والأعراف وقرارات الشرعية الدولية، التي تحرّم التمييز العنصري وتدينه، وتدين المروجين لهم أيًا كانت أساليبهم وأدواتهم".